مدرب يوفنتوس يستقيل من منصبه

f_( This file picture taken 05 April 2006 at Turin's Delle Alpi Stadium shows Juventus coach Fabio Capello prior the start of quarter finals second leg Champions league football match against Aresenal. Juventus coach Fabio Capello has offered his resignation 04 July 2006, the same day the Italian football federation prosecutor called for the relegation of Italian clubs AC Milan, Juventus, Lazio and Fiorentina for their involvement in the match-fixing scandal. AFP PHOTO/FILES/Filippo MONTEFORTE



أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي بأن مدربه فابيو كابيلو استقال من منصبه اليوم الثلاثاء, وجاء قرار كابيلو بعد اجتماع قصير ضمه إلى رئيس يوفنتوس الجديد جوفاني كوبوللي جيغلي.

ويواجه النادي الإيطالي الملقب بـ"السيدة العجوز" خطر الهبوط إلى الدرجة الثالثة في بلاده بعد طلب وكيل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم ستيفانو بالاتزي الذي ينظر في قضية التلاعب بنتائج المباريات في الدوري، اليوم بإنزال يوفنتوس حامل اللقب في الموسمين الأخيرين إلى "درجة دون الثانية".

ومن المتوقع أن ينتقل كابيلو إلى تدريب ريال مدريد بحسب ما أعلن الرئيس الجديد لنادي العاصمة الإسبانية رامون كالديرون الذي انتخب الأحد الماضي.

وسبق لكابيلو الذي يعتبر من أشهر المدربين في العالم أن أشرف على تدريب ريال مدريد لموسم واحد وقاده إلى اللقب المحلي عام 1997 وأحرز أيضا بطولة الدوري الإيطالي 7 مرات (مع ميلان 4 مرات ومع روما مرة واحدة ومع يوفنتوس مرتين)، وقاد ميلان إلى إحراز دوري أبطال أوروبا عام 1994.

يشار إلى أن كابيلو استلم تدريب يوفنتوس في 28 مايو/آيار لعام 2004 خلفا لمارتشيلو ليبي مدرب المنتخب الإيطالي الحالي.

المصدر : وكالات