بلاتيني يتوقع النهائي بين فرنسا وإيطاليا

r_France's national soccer team players pose for a team photo before their Group G World Cup 2006 soccer match against Togo in Cologne June 23, 2006. Back row from left: Patrick Vieira, David Trezeguet, Mikael Silvestre, William Gallas, Thierry Henry and Lilian Thuram. Front row from left: Florent Malouda, Fabien Barthez, Willy Sagnol, Claude Makelele and Franck Ribery. FIFA RESTRICTION - NO MOBILE USE REUTERS/Charles Platiau (GERMANY)


توقع صانع ألعاب المنتخب الفرنسي لكرة القدم سابقا ميشيل بلاتيني أن تجمع المباراة النهائية لنهائيات كأس العالم المقامة حاليا في ألمانيا بين المنتخبين الفرنسي والإيطالي.

وقال بلاتيني، لاعب يوفنتوس الإيطالي سابقا، في تصريح لصحيفة "لا ستامبا" الإيطالية, "الإيطاليون بإمكانهم تخطي الألمان بفضل تألقهم في الدفاع وفي الهجمات المرتدة، فأسلوبهم لن يتغير أبدا، والفرنسيون بإمكانهم الفوز على البرتغال إذا لعب زيدان بالمستوى الذي خاض به المباراة ضد البرازيل، وإلا فإن كل الاحتمالات ممكنة".

undefinedوتابع الفرنسي قوله عن زيدان إن سر تألقه أتى من قراره باعتزال اللعب نهائيا مباشرة بعد المونديال، "فهو الآن يحمل العالم بأسره على عاتقه لكن العالم الذي سيبتسم له في النهاية".

وأوضح بلاتيني، الوحيد الذي نال الكرة الذهبية 3 مرات متتالية، أنه لا يتوقع فوزا كبيرا لفرنسا على البرتغال في دور الأربعة، وقال فرنسا بإمكانها الفوز لكن يجب الحذر من البرتغال التي سبق لها أن أخرجت هولندا وإنجلترا من النهائيات.

المصدر : الفرنسية