مدرب أستراليا يحذر لاعبيه من رونالدو


حذر مدرب المنتخب الأسترالي لكرة القدم، الهولندي غوس هيدينك لاعبيه من مهاجم المنتخب البرازيلي رونالدو خلال مباراة المنتخبين غدا الأحد, ضمن منافسات المجموعة السادسة في نهائيات كأس العالم المقامة حاليا بألمانيا.

وقال هيدينك إن "رونالدو يبدو نائما لكنه خطير وبإمكانه قلب النتيجة في ثانية أو ثانيتين" أما بالنسبة للانتقادات التي يواجهها النجم البرازيلي بسبب زيادة الوزن والمرض والسهرات الليلية, فأشار هيدينك إلى أنه يعرف هذا النجم جيدا وهو يشكل الخطر في أي لحظة.

وأضاف: منتخب البرازيل لا يتوقف فقط على رونالدو وحده, لكن هناك لاعبين آخرين كرونالدينيو وأدريانو, ولذلك فالمنتخب البرازيلي خطير جدا.

من جانبه وصف قائد ومهاجم أستراليا مارك فيدوكا النجم البرازيلي بأنه مهاجم من الطراز العالمي "ومستواه متذبذب كما جميع اللاعبين لكنه خطير جدا، حتى عندما لا يكون في قمة مستواه فإنه دائما أحد أفضل المهاجمين في العالم".

التشكيلة الاسترالية:

من جهة أخرى أعلن هيدينك أنه سيشرك التشكيلة الأساسية لمواجهة البرازيل, بعد أن أعلن الخميس الماضي أنه ينوي عدم إشراك أربعة من لاعبيه بسبب حصولهم على إنذارات في الجولة الافتتاحية أمام اليابان (3-1).

وأوضح أن مباراة البرازيل تتطلب اللعب بمنتخب قادر على مواجهتها, وأضاف أنهم يأملون بتحقيق نتيجة إيجابية وظهور الأسترالي بصوره مشرفة "لذلك يجب  عليهم التفكير في المباراة الثالثة الأخيرة ضد كرواتيا" والتي قد تكون حاسمة للتأهل إلى الدور الثاني.

المصدر : الفرنسية

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة