رايس قلقة لفشل أميركا في كأس العالم


أعربت وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس -التي تنشغل عادة بإيجاد إستراتيجية لانسحاب القوات الأميركية من العراق- عن قلقها من خروج آخر للولايات المتحدة يتمثل هذه المرة في خروج فريقها من نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا بألمانيا.
 
ورغم أنها تقدم نفسها أحيانا كمشجعة رياضية تجيد توقع النتائج، فإن رايس أحجمت خلال استقبالها نظيرها الإيطالي أمس الجمعة عن توقع نتيجة مباراة بلادها المقبلة ضد إيطاليا والتي تقام مساء اليوم ضمن المجموعة الخامسة للمونديال.
 
ولم تخف رايس خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الإيطالي ماسيمو داليما رغبتها في فوز المنتخب الأميركي، لكنها قالت إن عليهم اللعب بشكل أفضل بكثير من المباراة الأولى التي انتهت بهزيمتهم الكبيرة أمام منتخب التشيك بثلاثة أهداف نظيفة.
 
من جانبه قال داليما مازحا إنهما وافقا على الالتقاء قبل يوم واحد من المباراة لتجنب أي مشاحنات دبلوماسية، وحتى لا يكون مزاج أحدهما سيئا بسبب خسارة فريق بلاده.
 
جدير بالذكر أن الولايات المتحدة ستخرج من كأس العالم في حال خسارتها أمام
المنتخب الإيطالي القوي الذي سبق له الفوز بمباراته الأولى ضد غانا 2-صفر.
 
واستغلت رايس مهارتها الدبلوماسية لتجنب توقع نتيجة المباراة وقالت "تعلمت منذ زمن بعيد ألا أدلي بآراء أو توقعات في شيء لست خبيرة فيه بقدر كاف ككرة القدم".
المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة