البلجيكية هينان تفوز ببطولة فرنسا للتنس

 
حققت نجمة التنس البلجيكية جوستين هينان هاردين لقبها الثالث والثاني على التوالي في بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى، بفوزها على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا بمجموعتين نظيفتين في المباراة النهائية  التي جرت اليوم السبت على ملاعب رولان غاروس.
 
واحتاجت هينان هاردين المصنفة خامسة إلى ساعة و36 دقيقة لتفوز على كوزنتسوفا المصنفة ثامنة بنتيجة 6-4 و6-4 علما بأنها فازت بالبطولة من قبل عامي 2003 عندما هزمت مواطنتها كيم كلييسترز 6-صفر و6-4، وفي سنة 2005 عندما هزمت الفرنسية ماري بيرس 6-1 و6-1.
 
وهذا اللقب هو السادس والعشرون لهينان هاردين في مسيرتها والخامس في البطولات الكبرى، إذ سبق لها الفوز بألقاب بطولة الولايات المتحدة في فلاشينغ ميدوز عام 2003، وبطولة أستراليا المفتوحة في ملبورن عام 2004.
 
وعلى الصعيد الشخصي أكد هينان هاردين (24 عاما) تفوقها الشخصي على كوزنتسوفا (21 عاما) حيث فازت عليها 12 مرة خلال 13 مواجهة جمعت بينهما.
 
وبهذا الفوز أكدت هاردين أنها أفضل لاعبة حاليا على الملاعب الرملية، علما بأنها ستصعد من المركز الخامس إلى الثالث بالترتيب العالمي للمحترفات الذي سيصدر بعد غد الاثنين. في حين ستتقدم كوزنتسوفا التي فازت ببطولة الولايات المتحدة الموسم الماضي، من المركز العاشر إلى السادس.
المصدر : وكالات

المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة