فوزان لسان أنطونيو وديترويت بالدور الثاني

epa - San Antonio Spurs Tony Parker drives to the basket against Sacramento Kings Mike Bibby for two of his game high 31 points during third quarter action in game six of the

فاز سان أنطونيو سبيرز حامل اللقب على منافسه دالاس مافريكس بالدور الثاني من نهائيات دوري كرة السلة الأميركية 87-85, في حين تغلب ديترويت بيستونز على كليفلاند كافالييرز 113-86, ضمن منافسات الدوري المحلي للمحترفين.

في اللقاء الأول, أثبت تيم دنكان عملاق سان أنطونيو بأنه رجل المناسبات الكبيرة لأنه قاد فريقه للفوز بتسجيله 31 نقطة منها 20 في الشوط الأول, علما بأن دنكان اختير ثلاث مرات كأفضل لاعب في الأدوار النهائية وأحرز اللقب مع فريقه عامي 1999 و2005.

وأضاف الفرنسي توني باركر 19 نقطة والأرجنتيني مانو جينوبيلي 15 نقطة للفائز, في حين برز بصفوف الخاسر نجمه جيري ستيكهاوس (24 نقطة).

في اللقاء الثاني, تقدم ديترويت على كليفلاند بفرضه رقابة قوية على نجم كليفلاند لوبرون جيمس من قبل ثلاثة لاعبين فلم يتمكن من تسجيل أكثر من 22 نقطة جميعها في الشوط الأول, مع العلم أنه لم يلعب في الربع الأخير, في حين نجح ديترويت في تسجيل 10 رميات ثلاثية في الشوط الأول ليتقدم في نهايته بفارق 21 نقطة قبل أن يوسع الفارق في النهاية إلى 27 نقطة.

وكان لاعبو ديترويت تألقوا في الرميات الثلاثية في هذه المباراة ونجحوا في ترجمة 15 محاولة من أصل 22 ما حدا بجيمس إلى القول: "إذا نجح لاعبو ديترويت في الاستمرار في الرميات الثلاثية فإنهم سيحرزون اللقب لا محالة".

وسجل تايشون برينس 24 نقطة للفائز وأضاف ريتشارد هاميلتون 20 نقطة وتشونسي بيلابس 14 نقطة.

المصدر : وكالات