الصحف الألمانية تصف شوماخر بالغشاش

وجهت الصحف الألمانية انتقادات حادة لمواطنها مايكل شوماخر بطل العالم لسباقات سيارات الفورمولا واحد سبع مرات سابقة بعدما قام بتصرف غير رياضي خلال التجارب الرسمية  لسباق جائزة موناكو الكبرى، مما أدى لمعاقبته بالانطلاق من المركز الأخير.
 
وكان شوماخر قد توقف دون سبب واضح في الثواني الأخيرة من التجارب عند أحد المنعطفات مما حرم سائق رينو الإسباني فرناندو ألونسو بطل العالم ومتصدر الترتيب الحالي من إنهاء لفته السريعة التي كان بإمكانها أن تضعه على خط الانطلاق الأول.
 
واتهمت صحيفة "بيلد" الواسعة الانتشار شوماخر بالغش مؤكدة أنه كان بإمكانه تحقيق فوز سهل في السباق  الذي مثل الجولة السابعة من بطولة العالم، لو لم يقم بهذا التصرف.
 
من جهتها وصفت صحيفة "دي فيلت" شوماخر "بالبطل الباهت" وقالت إن فضيحة موناكو ستلاحقه طويلا، مؤكدة أنه كان يجدر به إظهار الاحترام لرياضة جعلت منه شخصية كبيرة.
 
وكان شوماخر قد قال للصحافة خلال المؤتمر الصحفي الذي تلا التجارب الرسمية أنه اضطر إلى الضغط على المكابح فخرج قليلا عن المسار ولم يخاطر بالعودة بسبب حركة السير الكثيفة وقبل أن يتوقف محرك السيارة، فلم يقنع الصحفيين بتبريراته.
  
واستدعى مفوضو السباق شوماخر لسماع الأسباب التي دعته إلى التوقف في نهاية جولة تحديد مراكز الانطلاق حيث حل في المركز الأول، ولم يقتنعوا على ما يبدو بما قاله فقرروا أن تكون انطلاقته من المركز الأخير.
 
 يذكر أن شوماخر نجح في احتلال المركز الخامس من السباق أول أمس الأحد في حين كان  الفوز من نصيب الإسباني فرناندو ألونسو متسابق فريق رينو بطل العالم الموسم الماضي.
المصدر : الفرنسية

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة