الإيطالي روسي يفوز بسباق قطر للدراجات النارية

-
فاز بطل العالم الإيطالي فالنتينو روسي على متن دراجته من طراز ياماها بسباق جائزة قطر الكبرى للدراجات النارية الذي يمثل الجولة الثانية من بطولة العالم في هذه الرياضة، ليعوض بذلك إخفاقه في الجولة الأولى التي جرت بإسبانيا قبل نحو أسبوعين.
 
وبعد سباق مثير جرى اليوم السبت على حلبة الوسيل القطرية حسم روسي المركز الأول في فئة 990 سنتيمترا مكعبا لصالحه بعد أن قطع مسافة السباق في 43.22.229 دقيقة متقدما بفارق ضئيل بلغ تسعة أعشار الثانية على الأميركي نيكي هايدن متسابق هوندا الذي حل في المركز الثاني.
 
وكان المركز الثالث من نصيب الإيطالي لوريس كابيروسي (دوكاتي) بفارق 1.494 ثانية عن المتصدر تلاه الإسباني سيتي جيبرناو (دوكاتي) بفارق 4.638 ثانية ثم الأسترالي كايسي ستونر (هوندا) بفارق 7.575 ثانية عن روسي.
 
وقدم روسي بداية قوية وشدد ضغطه على الأسترالي كايسي ستونر المنطلق من المركز الأول إلى أن تجاوزه في اللفة التاسعة وحافظ بعدها على الصدارة حتى خط النهاية، رغم المنافسة القوية التي لقيها من هايدن في النصف الثاني من السباق.
 
وبذلك نجح روسي في تعويض أدائه المتواضع في مرحلتي التجارب الحرة والرسمية للسباق، كما أنه نجح في تعويض فشله في الفوز بالجولة الأولى لبطولة العالم هذا الموسم حيث تراجع إلى المركز 14 في السباق الإسباني وهي المرة الأولى منذ ست سنوات التي لا يحقق فيها الفوز بأول سباقات الموسم.
 
جدير بالذكر أن جولة قطر أقيمت هذا الموسم في المحطة الثانية من بطولة العالم هذا الموسم خلافا لما كانت عليه في العامين الماضيين، بناء على رغبة الاتحاد القطري الراغب في إفساح المجال أمام استعدادات قطر لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية من 1 إلى 15 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.
بقية النتائج
من جهة أخرى شهد سباق فئة 250 سم مكعب إثارة كبيرة قبل أن ينتهي بفوز الإسباني الصاعد خورخي لورنزو سائق أبريليا بعد منافسة مع الإيطالي أندريا دوفيتسيوزو (هوندا) استمرت حتى الأمتار الأخيرة.
 
وقطع لورنزو مسافة السباق البالغة 107.6 كيلومترات في زمن قدره 41.29.946 دقيقة متفوقا بأجزاء من الثانية على دوفيتسيوزو فيما احتل الإيطالي الآخر روبرتو لوكاتيلي المركز الثالث بفارق نحو 20 ثانية.
 
وهذا الفوز هو الثاني للورنزو (18 عاما) في بطولة العالم بعد أن كان تذوق طعم الصعود على قمة منصة التتويج على أرضه وبين جمهوره في خيريز في الجولة الأولى، التي كان حل فيها دوفيتسيوزو ثالثا.
 
وفي فئة 125 سم مكعب، حقق الإسباني ألفارو باوتيستا (أبريليا) فوزه الثاني على  التوالي قاطعا مسافة السباق البالغة 96.84 كلم في ومن قدره 38.56.548 دقيقة متقدما على الفنلندي ميكا كاليو (كي تي إم)، والإسباني الآخر سيرجيو غاديا (إبريليا).
المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة