إنبي يلحق بالرجاء في نهائي أبطال العرب

-

تأهل فريق إنبي المصري إلى الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال العرب لكرة القدم رغم خسارته الجمعة أمام مضيفه الوحدات الأردني صفر-1 مستفيدا من فوزه ذهابا بهدفين نظيفين، ليلاقي الرجاء المغربي الذي تأهل الخميس على حساب الهلال السوداني.

وفي حضور 20 ألف متفرج احتشدوا بملعب الملك عبد الله الثاني في القويسمة شرقي عمان كان الوحدات هو الفريق الأفضل معظم الوقت لكنه فشل في ترجمة تفوقه إلى أهداف باستثناء الفرصة التي استغلها محمود شلباية وسجل منها الهدف الوحيد قبل تسع دقائق من النهاية.

وأتيحت أبرز فرص الوحدات لرأفت علي وعامر ذيب وأشرف شتات لكن حارس إنبي كان لها بالمرصاد، فيما نشط الفريق المصري على فترات وأتيحت له عدة فرص تكفل المهاجمان مجدي عبد العاطي وعبد الحميد حسن بإهدارها.

وكان الرجاء البيضاوي المغربي سبق إلى بلوغ الدور النهائي للبطولة عندما تخطى الهلال السوداني مساء الخميس رغم خسارته بهدف نظيف لكنه استفاد من  الفوز الساحق الذي حققه في مباراة الذهاب على ملعبه بخماسية نظيفة.

وجاء هدف الهلال عبر هيثم طمبل في الدقيقة 81 من المباراة التي جرت في أم درمان، وهو الهدف الشخصي السادس لطمبل الذي بات يشترك مع الكويتي بدر المطوع في صدارة ترتيب الهدافين لكن كلاهما خرج من البطولة.

وتوقفت المباراة في الدقائق الأخيرة بسبب سوء سلوك الجمهور الذي رمى بمقذوفات فارغة على أحد مساعدي الحكم لاحتسابه تسللا على لاعب هلالي، وأعلن الحكم اللبناني طلعت نجم نهايتها بعد التشاور مع المراقب وبعد توقف زاد عن 15 دقيقة.

المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة