الإيطالي ميلاندري يفوز بجائزة تركيا للدراجات النارية



خطف سائق فورتونا هوندا الإيطالي ماركو ميلاندري وصيف بطل الموسم الماضي الفوز من الأسترالي كايسي ستونر سائق هوندا في سباق جائزة تركيا الكبرى، المرحلة الثالثة من بطولة العالم للدراجات النارية فئة 990 سم مكعبا اليوم.

وقطع ميلاندري مسافة السباق التي بلغت 117.48 كيلومترا في 41.54 دقيقة وخلفه ستونر بفارق ضئيل لم يتجاوز خُمس الثانية، في حين احتل الأميركي نيكي هايدن المركز الثالث بفارق 5.458 ثانية عن المتصدر.

أما بطل العالم الإيطالي فالنتينو روسي (ياماها) الذي انطلق من المركز الحادي عشر فقد تمكن من تجاوز منافسيه مع تقدم اللفات واكتفى باحتلال المركز الرابع مخفقا في تحقيق فوزه الخامس والخمسين في مشاركته رقم 100 في فئة الكبار ورقم 160 في الفئات الثلاث التي بدأها عام 1996 في سباق ماليزيا في فئة 125 سم مكعبا.

ورغم إخفاقه في الظفر بلقب هذا السباق تمكن روسي من إضافة إنجاز جديد إلى مسيرته الأسطورية إذ كان يكفيه احتلال المركز التاسع ليصبح أكثر السائقين في تاريخ هذه الرياضة حصدا للنقاط، وكان الرقم السابق مع مواطنه المعتزل ماكس بياجي الذي فشل في الفوز بلقب فئة الكبار بعد فوزه في فئتي 250 و125 سم مكعبا، إذ اصطدم خلال مسيرته ببطلين عملاقين أولهما الأسترالي مايكل دوهان وثانيهما روسي.

بقية الفئات:
في سباق فئة 250 سم مكعبا، كان المركز الأول من نصيب الياباني هيروشي أوياما (كي تي إم) قاطعا المسافة البالغة 106.8 كيلومترات في زمن قدره 40.02 دقيقة، متفوقا على الإسباني هيكتور باربيرا (إبريليا) والإيطالي أندريا دوفيتسيوزو (هوندا), علما بأنه الفوز الأول لأوياما في بطولة العالم.

وفي فئة 125 سم مكعبا، حرم الإسباني هيكتور فوبيل مواطنه وزميله في فريق إبريليا ألفارو باوتيستا من تحقيق فوزه الثالث على التوالي هذا الموسم عندما أحرز المركز الأول أمامه قاطعا مسافة السباق البالغة 101.46 كلم في زمن قدره 39.30 دقيقة, وهو الفوز الأول لفوبيل في مسيرته الاحترافية.

المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة