فوزان لديترويت ودالاس بنهائيات دوري السلة الأميركي



استهل ديترويت بيستونز وصيف بطل الموسم الماضي مشواره في الدور الأول من نهائيات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين, بفوزه على ضيفه ميلووكي باكس 92-74 ضمن المنطقة الشرقية, في حين سقط لوس أنجلوس ليكرز أمام فينيكس صنز 107-102 ضمن المنطقة الغربية.

في المباراة الأولى, واجه ديترويت مقاومة كبيرة من لاعبي ميلووكي باكس في الربع الأول الذي انتهي بالتعادل, وانتظر حتى الربع الثاني لبسط افضليته نسبيا فكسبه, ثم تابع تفوقه في الأرباع الأخيرة ليحسمها لصالحه.

وفرض رشيد والاس نفسه نجما للمباراة بتسجيله 22 نقطة لديترويت بيستونز وأضاف زميله ريتشارد هاميلتون 21 نقطة، في حين تألق بن والاس في المتابعات برصيد 17 متابعة, وفي صفوف الخاسر كان تشارلي بيل أفضل المسجلين برصيد 13 نقطة.

وضمن المنطقة الشرقية أيضا، انتزع إنديانا بيسرز فوزا ثمينا من مضيفه نيوجرسي نتس 90-88, وكان ستيفن جاكسون أفضل المسجلين في صفوف الفائز برصيد 18 نقطة، في حين كان فنس كارتر أفضل المسجلين في صفوف الخاسر برصيد 31 نقطة دون أن يجنب فريقه الخسارة.

فينيكس يتألق
وفي المنطقة الغربية، لم يكن حال دالاس مافريكس أفضل من ديترويت بيستونز وعانى بدوره الأمرين أمام ضيفه ممفيس غريزلير قبل أن يتغلب عليه بنتيجة 103-93, وتألق الألماني ديرك نوفيتسكي في صفوف دالاس بتسجيله 31 نقطة بينها 19 في الشوط الأول، وأضاف جايسون تيري 20 نقطة، فيما برز الإسباني باو غاسول في صفوف الخاسر بتسجيله 24 نقطة، وأضاف إدي جونز 16 نقطة.

وتقدم دالاس بفارق 6 نقاط في الربع الأول، لكنه عانى في الثاني وكسبه بفارق 3 نقاط فقط لينهي الشوط الأول بفارق 9 نقاط, وفي الربع الثالث انتفض ممفيس وكسبه ليقلص الفارق إلى 5 نقاط، إلا أن دالاس انتفض في الربع الأخير وكسبه لينهي بذلك اللقاء لصالحه.

وضمن المنطقة ذاتها، فاز فينيكس صنز على ضيفه لوس أنجلوس ليكرز 107-102, ويدين فينيكس بانتصاره إلى نجمه ستيف ناش الذي سجل سلات حاسمة في أوقات حرجة معززا حظوظ فريقه في الفوز، في حين اكتفي نجم لوس أنجلوس ليكرز كوبي براينت بتسجيل 22 نقطة فقط.

المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة