شوماخر يفوز بجائزة سان مارينو لسباقات الفورمولا

-
عاد نجم سباقات سيارات الفورمولا واحد الألماني مايكل شوماخر إلى اعتلاء منصات التتويج بعد غياب طويل، ونجح في الفوز بسباق جائزة سان مارينو الكبرى المرحلة الرابعة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا واحد والذي جرى أمس الأحد على حلبة إيمولا الإيطالية.
 
وقطع شوماخر مسافة السباق البالغة 305.609 كلم في زمن قدره 1.31.06.486 ساعة بمعدل سرعة وسطى تجاوز 201 كلم في الساعة، متقدما  على سائقي رينو الإسباني فرناندو ألونسو بطل العالم وماكلارين مرسيدس الكولومبي خوان بابلو مونتويا.
 
وهذا الفوز هو الـ85 لشوماخر بطل العالم 7 مرات آخرها العام قبل الماضي في مسيرته الاحترافية والأول هذا الموسم، والأول منذ فوزه بجائزة الولايات المتحدة الكبرى يوم 19 يونيو/حزيران الماضي عندما شاركت 3 فرق فقط وغابت 7 من أبرز الفرق المشاركة بناء على دعوة من شركة ميشلان التي تزودها بالإطارات.
 
أما آخر مرة فاز فيها شوماخر بمشاركة جميع الفرق فكانت عام 2004 وتحديدا جائزة اليابان الكبرى قبل 18 شهرا.
 
مسيرة السباق
وتصدر شوماخر (37 عاما) السباق منذ انطلاقه، وحافظ على تقدمه حتى النهاية. علما بأنه واجه منافسة قوية من ألونسو في اللفات الـ37 الأخيرة، بيد أنه  نجح في الصمود وإحراز المركز الأول متقدما بفارق 2.096 ثانية على ألونسو وبفارق 15.868 على مونتويا.
 
واحتل البرازيلي فيليبي ماسا (فيراري) المركز الرابع تلاه الفنلندي كيمي رايكونن (ماكلارين مرسيدس) ثم الأسترالي مارك ويبر (وليامس) فالبريطاني جنسون باتون (هوندا) بينما احتل يطالي جانكارلو فيزيكيلا (رينو) المركز الثامن تلاه الألماني رالف شوماخر (تويوتا) ثم البرازيلي روبنز باريكيلو (هوندا).
 
    – ترتيب بطولة العالم:
   1- ألونسو                           36 نقطة
   2- مايكل شوماخر                  21
   3- رايكونن                          18
   4- فيزيكيلا                          15
   5- مونتويا                           15
  
   – ترتيب الصانعين:
   1- رينو                             51 نقطة
   2- ماكلارين مرسيدس               33
   3- فيراري                          30
   4- هوندا                             15
   5- بي إم دبليو                       10
   6- وليامس                          8
المصدر : الفرنسية

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة