تشلسي يدنو من اللقب مستغلا تعثر مانشستر يونايتد

 
دنا تشلسي من الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم بفوزه على مضيفه بولتون 2-صفر اليوم الأحد مستفيدا من تعثر ملاحقه مانشستر يونايتد الذي تعادل سلبيا مع ضيفه سندرلاند صاحب المركز الأخير مساء السبت في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين.
 
وسجل جون تيري (44) وفرانك لامبارد (59) الهدفين فارتفع رصيد تشلسي إلى 85 نقطة موسعا الفارق إلى 9 نقاط بينه وبين مانشستر يونايتد، وهو ما يعني أن تشلسي يحتاج إلى 4 نقاط فقط من مبارياته الأربع الأخيرة لضمان اللقب حتى لو فاز مانشستر بجميع مبارياته.
 
وشهدت بداية المباراة تفوق بولتون المضيف لكن حارس تشلسي التشيكي بيتر تشيك تصدى للعديد من الكرات بمساعدة القائم، في حين نجح الفريق بعد ذلك في استثمار الفرص التي أتيحت له ليحقق فوزه الثمين.
 
في المقابل فرض حارس سندرلاند كيلفن ديفيس نفسه نجما أول لمباراة أمس حيث تصدى لما يزيد عن عشر محاولات لمانشستر يونايتد نفذها على وجه الخصوص المهاجمان واين روني والهولندي رود فان نيستلروي ومن خلفهما البرتغالي كريستيانو رونالدو والكوري الجنوبي بارك جي سونغ والويلزي راين غيغز.
 
وفي تعليق على هذه النتيجة قال مدرب مانشستر أليكس فيرغسون إن ابتعاد نجمي الفريق واين روني وكريستيانو رونالدو عن مستواهما عطل مسيرة الفريق، لكنه أقر في الوقت نفسه بأن مستقبلا رائعا ينتظر اللاعبين الشابين.
 
بقية النتائج
وفي بقية مباريات السبت، احتفظ توتنهام بالمركز الرابع الذي يؤهل صاحبه لنيل آخر بطاقات دوري أبطال أوروبا بعد فوزه الثمين على مضيفه إيفرتون بهدف نظيف سجله المهاجم الإيرلندي روبي كين (33 من ركلة جزاء) مسجلا هدفه الخامس عشر في الدوري.

وفاز أرسنال على ضيفه وست بروميتش ألبيون بثلاثة أهداف للاعب روسيا البيضاء ألكسندر هليب (44) والفرنسي روبير بيريس (76) والهولندي دينيس برغكامب (89) مقابل هدف لنايجل كاشي (72).

وسجل المهاجم المخضرم ألن شيرار هدفين ليقود فريقه نيوكاسل للفوز على ويغان 3-1، بينما فاز فولهام على ضيفه تشارلتون 2-1، وبورتمسوث على ميدلسبره 1-صفر، ووست هام على مانشستر سيتي بنفس النتيجة.

المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة