الروسية بتروفا تفوز ببطولة تشارلستون للتنس


توجت الروسية ناديا بتروفا المصنفة ثانية بطلة لدورة تشارلستون الأميركية الدولية للتنس البالغة قيمة جوائزها 1.3 مليون دولار, بفوزها على السويسرية باتي شنايدر الثالثة 6-3 و4-6 و6-1 في المباراة النهائية.

واللقب هو الرابع لبتروفا (23 عاما) -التي تعد أكثر اللاعبات فوزا هذا الموسم (28 انتصارا)- في مسيرتها والثالث لهذا العام بعد الدوحة حيث تغلبت على الفرنسية إميلي موريسمو المصنفة أولى في العالم.

من جهة أخرى, بدت السويسرية شنايدر وصيفة بطلة عام 2002 في هذه الدورة التي كانت تمني النفس بتحقيق نتيجة أفضل وإحراز اللقب الـ11 في مسيرتها، متأثرة بالإصابة حيث كانت تضع رباطا على فخذها اليسرى وطلبت دخول المعالجة أكثر من مرة لتخفيف الألم.

على الجانب الآخر, تأثرت بتروفا المصنفة سابعة عالميا بالحرارة العالية (فوق 30 درجة) التي أرغمت المنظمين على توقيف اللعب لمدة 10 دقائق بغية السماح للاعبتين بالتقاط أنفاسهما.

يشار إلى أن الفوز يعد الرابع لبتروفا على شنايدر في 9 مواجهات مباشرة جمعت بينهما, وفوزها أكد أيضا تفوق اللاعبات الروسيات, لأنه اللقب الخامس الذي يكون من نصيب لاعبة روسية في 5 دورات متتالية بعد الدوحة (بتروفا) وإنديانا ويلز الأميركية (ماريا شارابوفا) وميامي الأميركية (سفتلانا كوزنتسوفا) وإميليا إيلاند (بتروفا).

المصدر : وكالات

المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة