ريال مدريد يسحق ديبورتيفو وفالنسيا يخسر أمام إشبيلية

Real Madrid's Ronaldo (R) vies with Deportivo's Hector Berenguel (L) during a Spanish league football match at the Santiago Bernabeu stadium in Madrid, 26 March 2006.
 
كشر ريال مدريد عن أنيابه بعد غياب وحقق فوزا كبيرا على ضيفه ديبورتيفو كورونا برباعية نظيفة، لينفرد بالمركز الثاني في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، لكنه ما زال بعيدا عن المنافسة على اللقب حيث يتأخر عن برشلونة المتصدر بفارق 11 نقطة قبل 8 مراحل من النهاية.
 
وشهدت المباراة التي جرت مساء أمس الأحد في المرحلة الـ30 من البطولة استمرار التحسن في أداء النجم البرازيلي رونالدو الذي اقترب من استعادة مستواه المعروف بعد فترة طويلة من انعدام الوزن حيث سجل الهدف الثاني لفريقه (37) بعد أن تكفل هكتور بتسجيل الهدف الأول (9) خطأ في مرمى فريقه.
 
وأضاف ريال مدريد هدفين آخرين في الشوط الثاني بضربة رأس للمدافع سيرجيو راموس (70) ثم ركلة حرة سددها البرازيلي جوليو باتيستا (83).
 
وهذه هي المباراة الأولى التي يلعبها رونالدو أساسيا على ملعب "سانتياغو برنابيو" منذ 18 فبراير/ شباط الماضي عقب تصريحه بأنه لم يشعر قط بأن جمهور ريال مدريد يحبه، علما بأن هذه الجماهير عادت وصفقت لرونالدو لدى خروجه في الدقيقة 78 من مباراة الأمس تاركا مكانه للإيطالي أنطونيو كاسانو.
 
خسارة فالنسيا
من جهة أخرى تابع فالنسيا نتائجه المخيبة في الفترة الأخيرة بسقوطه أمام مضيفه أشبيلية بهدف متأخر سجله خوردي لوبيز في الوقت بدل الضائع، بعد عدة دقائق من إهداره ركلة جزاء لفريقه.
 
وغاب الفوز عن فالنسيا في المباريات الست الأخيرة خاصة مع صيام هدافه ديفد فيا عن التسجيل ليتجمد رصيد الفريق عند 53 نقطة في المركز الرابع خلف أوساسونا، فيما رفع  إشبيلية رصيده إلى 51 نقطة في المركز الخامس.
 
في بقية المباريات فاز سلتا فيغو على ضيفه مايوركا 2-صفر وخيتافي على ضيفه ريال سوسييداد 2-1 فيما تعادل قادش مع ضيفه أتليتكو مدريد 1-1 وسرقسطة مع مضيفه ريسينغ سانتاندر صفر-صفر، وإسبانيول مع ضيفه ألافيس بالنتيجة نفسها.
 
  – ترتيب فرق الصدارة:
   1- برشلونة          68 نقطة من 30 مباراة
   2- ريال مدريد       57
   3- أوساسونا         55
   4- فالنسيا            53
   5- إشبيلية            51  
المصدر : وكالات