الفرنسي لوب يفوز برالي كاتالونيا الإسباني

(R to L) Sebastien Loeb and co-driver Daniel Elena, both from France and winners of the Catalunya Rally and driver Daniel Sordo and his co-driver Marc Marti in second,

عزز المتسابق الفرنسي سيباستيان لوب (سيتروين كسارا) صدارته لبطولة العالم للراليات بفوزه  بالمركز الأول في رالي كاتالونيا الإسباني الذي اختتم اليوم الأحد ويمثل المرحلة الرابعة لبطولة العالم في الموسم الحالي.
 
وقطع لوب بطل العالم في العامين الماضيين المراحل الخاصة بالسباق الذي أقيم على مدى ثلاثة أيام في زمن قدره 3.22.01 ساعات ليتقدم على زميله في فريق سيتروين الإسباني دانيال سوردو بفارق 48.2 ثانية، وعلى بطل العالم عامي 2000 و2002 ووصيف بطل العام الماضي، الفنلندي ماركوس  غرونهولم (فورد فوكوس) بفارق 1.45.8 دقيقة.
 
وكان لوب تصدر السباق منذ اليوم الأول ليهدي في نهايته اليوم اللقب الثاني لفريق كورنوس البلجيكية بعد الأول في رالي المكسيك، المرحلة الثالثة من بطولة العالم.
 
وبهذا الفوز رفع لوب رصيده في صدارة ترتيب بطولة العالم إلى 36 نقطة مقابل 21 لغرونهولم و14 لسوردو بينما يحتل النمساوي مانفريد شتول المركز الرابع وله 11 نقطة ثم النرويجي بيتر سولبرغ برصيد 10 نقاط.
 
أما ترتيب الفرق المصنعة فتتصدره كرونوس سيتروين برصيد 44 نقطة يليها فورد 42 ثم سوبارو 31.
المصدر : وكالات