موريسمو تحرز لقب دورة أنفير البلجيكية للتنس

F_French Amelie Mauresmo holds her trophy after winning against Belgian Kim Clijsters during the Proximus Diamond Games Tennis tournament, 19 February 2006, in Antwerp. Amelie Mauresmo won 3-6, 6-3, 6-3. AFP PHOTO BELGA ERIC LALMAND

أحزرت الفرنسية إميلي موريسمو المصنفة ثانية ثالث بطولة لها على التوالي خلال العام الحالي, إثر فوزها بلقب بطولة أنفير البلجيكية على حساب البلجيكية كيم كلييسترز المصنفة أولى 3-6 و6-3 و6-3 في المباراة النهائية اليوم الأحد.

وهذا هو الفوز الخامس عشر على التوالي لموريسمو الفائزة بأول لقب كبير في مسيرتها أواخر الشهر الماضي عندما توجت في بطولة أستراليا المفتوحة, أولى البطولات الأربع الكبرى وكذلك بطلة لدورة باريس.

ولم تحتج اللاعبة الفرنسية للوقت الكثير للتخلص من كلييسترز, مع العلم أن البلجيكية قد بدأت اللقاء بقوة وحسمت المجموعة الأولى لمصلحتها, إلا أن ذلك لم يمنعها من الخسارة أمام نظيرتها الفرنسية.

يشار إلى أنها المرة الأولى التي تلتقي فيها المصنفتان أولى وثانية عالميا في نهائي إحدى دورات رابطة اللاعبات المحترفات منذ أكتوبر/تشرين الأول 2004 بدورة فيلدرشتات الألمانية عندما فازت الأميركية لينزي ديفنبورت التي كانت ثانية عالميا في ذلك الوقت على موريسمو الأولى 6-2 ثم بالانسحاب.

جدير بالذكر أن البلجيكية كلييسترز ستحتفظ بصدارتها للتصنيف العالمي رغم خسارتها لهذه البطولة.

المصدر : وكالات

المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة