ليفربول يخرج مانشستر يونايتد من كأس إنجلترا

f_Manchester United's Wayne Rooney (C) appeals as referee Howard Webb books captain Gary Neville during their English FA Cup soccer match against Liverpool at Anfield, Liverpool, England, February 18 2006. AFP PHOTO/PAUL ELLIS
 
نجح فريق ليفربول في حجز مكان بالدور ربع النهائي لكأس إنجلترا لكرة القدم بعد أن تخلص من عقدة منافسه مانشستر يونايتد وفاز عليه بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت ضمن الدور الخامس للبطولة.
 
وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق المهاجم العملاق بيتر كراوتش بضربة رأس إثر كرة عرضية من زميله ستيف فينان في الدقيقة 19 من المباراة التي جرت على ملعب "أنفيلد" في حضور أكثر من 44 ألف متفرج.
 
وبذلك يثأر ليفربول لخسارته من مانشستر صفر-1 في بطولة الدوري قبل ثلاثة أسابيع، علما بأنه فشل في الفوز على منافسه خلال 9 مباريات جمعت بينهما في كأس إنجلترا على مدى 85 عاما بما في ذلك نهائي البطولة عامي 1977 و1996.
 
وبهذا الفوز يواصل ليفربول مشواره الناجح في مسابقة الكأس التي أحرز لقبها ست مرات آخرها عام 2001, علما بأنه يدافع عن لقبه بطلا لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
 
أما مانشستر يونايتد فتعد هذه ثالث مسابقة يخرج منها خالي الوفاض هذا الموسم بعد الدوري حيث يتخلف بفارق 12 نقطة عن تشلسي المتصدر ومسابقة دوري أبطال أوروبا, وتبقى أمامه مسابقة واحدة لإنقاذ موسمه وهي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة حيث سيلتقي مع ويغان في النهائي الذي يقام في كارديف يوم 26 فبراير/شباط الحالي.
 
وفي بقية المباريات التي أقيمت مساء السبت تأهل نيوكاسل لربع النهائي بفوزه على ساوثمبتون بهدف وحيد سجله كيرون داير في الدقيقة 68, وتشارلتون أثلتيك بفوزه على برندفورد بثلاثة أهداف لدارين بنت (3)
وجاي بوذرويد (45) وبراين هيوز (62) مقابل هدف لإيسياه رانكين (83)، فيما تعادل بولتون مع وست هام صفر-صفر, وستعاد المباراة على أرض الأخير في موعد سيحدد لاحقا.
 
ويختتم الدور الخامس اليوم الأحد بلقاءات أستون فيلا مع مانشستر سيتي, وتشلسي مع كولشستر, وستوك مع برمنغهام, وبرستون مع ميدلسبره.
المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة