تعادل يوفنتوس وفوز ميلان في الدوري الإيطالي

f_Juventus' Swedish forward Zlatan Ibrahimovic (L) fights for the ball with Messina's defender Marco Zanchi during their serie A football match Messina-Juventus at St.Filippo stadium in Messina 18 February 2006. AFP PHOTO / FABRIZIO VILLA
 
اكتفى يوفنتوس المتصدر وحامل لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم بالعودة بنقطة التعادل من مواجهته المثيرة مع مضيفه ميسينا 2-2، بينما فاز ميلان على كالياري 1-صفر ليقلص الفارق مع المتصدر إلى 10 نقاط، وواصل إنتر ميلان نتائجه المخيبة وتعادل مع مضيفه ليفورنو من دون أهداف.
 
وفي افتتاح المرحلة السادسة والعشرين للبطولة مساء أمس السبت تلقت شباك يوفنتوس هدفا مبكرا عن طريق سيرجيو فلوكاري (3) وسط تشجيع 41 ألفا معظمهم من جماهير ميسينا، لكنه نجح في الرد بواسطة مهاجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (18).
 
وتلقى يوفنتوس ضربة موجعة مطلع الشوط الثاني بطرد مدافعه الدولي فابيو كانافارو لتلقيه الإنذار الثاني (51), لكنه نجح في التقدم عبر مهاجمه الروماني أدريان موتو (81) من ركلة جزاء احتسبت لمصلحة إبراهيموفيتش، ثم عاود فلوكاري التسجيل لينتزع التعادل لفريقه قبل النهاية بأربع دقائق.
 

undefined

فوز ثمين
واستغل ميلان تعثر يوفنتوس وحقق الفوز على كالياري بهدف وحيد سجله ألبرتو جيلاردينو (23) من ركلة جزاء احتسبت لمصلحة زميله فيليبو إينزاغي رافعا رصيده الشخصي إلى 15 هدفا.
 
وشهدت المباراة تألقا لافتا لحارس مرمى كالياري أنطونيو كييمنتي الذي أنقذ فريقه من خسارة كبيرة.
 
وفشل إنتر ميلان في العودة إلى المركز الثاني بعد تعادله السلبي مع ليفورنو ليتوقف رصيده عند 55 نقطة وتضعف أماله في المنافسة على اللقب.
 
وتختتم المرحلة مساء اليوم الأحد, فيلعب كييفو مع باليرمو, وفيورنتينا مع لاتسيو, وليتشي مع ريجينا, وروما مع إمبولي, وسمبدوريا مع أسكولي, وتريفيزو مع بارما, وأودينيزي مع سيينا.
 
   – ترتيب فرق الصدارة:
   1- يوفنتوس           67 نقطة من 26 مباراة
   2- ميلان              57 من 26
   3- إنتر ميلان         55 من 26
   4- فيورنتينا          50 من 25
   5- روما              48 من 25
المصدر : الفرنسية

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة