إنتر ميلان يواصل انتصاراته وروما وباليرمو يلاحقانه

f_Inter Milan's forward Heran Crespo (L) is congratulated by his teammates Esteban Cambiasso (C) and Dejan Stankovic after scoring a goal against Siena during their Serie A football match at San Siro stadium in Milan, 02 December 2006. AFP PHOTO / Paco SERINELLI
إنتر ميلان احتفظ بصدارته للدوري الإيطالي (الفرنسية)إنتر ميلان احتفظ بصدارته للدوري الإيطالي (الفرنسية)
 
واصل إنتر ميلان حامل اللقب والمتصدر مسلسل انتصاراته محققا فوزه العاشر على التوالي على حساب مضيفه لاتسيو 2-صفر، فيما واصل روما وباليرمو مطاردتهما له بفوز الأول على مضيفه تورينو 2-1 والثاني على إسكولي 4-صفر، في المرحلة الـ17 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
 
وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة، لم يتأثر إنتر ميلان بطرد مهاجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول وتمكن من تعزيز صدارته  محققا فوزه العاشر على التوالي والرابع عشر هذا الموسم مقابل ثلاثة تعادلات.
 
وافتقد مدرب إنتر ميلان روبرتو مانشيني الذي واجه فريقه السابق، العديد من اللاعبين في مقدمهم قلب الدفاع الأرجنتيني والتر صامويل ومواطنه المهاجم خوليو كروز، بالإضافة إلى فابيو غروسو والفرنسي أولفييه داكور بسبب الإصابة، فيما شارك مواطن الأخير باتريك فييرا رغم الإصابة التي تعرض لها في مباراة الأحد الماضي أمام ميسينا (2-صفر)، فيما جلس البرازيلي أدريانو على مقاعد الاحتياط حتى الشوط  الثاني.
 
باقي المباريات
وعلى ملعب "ديللي ألبي" حقق روما فوزه الـ12 وواصل ضغطه على إنتر ميلان  بتغلبه على مضيفه تورينو 2-1.
 
وعلى ملعب "رينزو باربيرا" لم يجد باليرمو الثالث صعوبة في تخطي عقبة ضيفه  المتعثر إسكولي بالفوز عليه 4-صفر.
 
ووفي ملعب "سان سيرو" حقق ميلان فوزا كبيرا على ضيفه كاتانيا 3-صفر.
 
كما تغلب أودينيزي على مضيفه أتالانتا بهدفين لرافاييلي دي مارتينو (52) الذي طرد في الدقيقة 71، وأنتونيو دي ناتالي
(90) مقابل هدف لفرناندو تيسوني (46).
 
أما كييفو فقد حول تأخره أمام ضيفه ريجينا إلى فوز 3-2، سجلها باولو ساماركو (27) وفيديريكو كوساتو (44) وسيموني تيريبوتشي (88)، مقابل هدفين لنيكولا أموروز (17) وفرانشيسكو موديستو (78).
 
وحذا سمبدوريا على ملعبه "لويجي فيراريس" حذو كييفو، محولا تأخره إلى فوز كبير  4-1 على ليفورنو، تناوب على تسجيلها دانييلي فرانشيسكيني (25) وفرانشيسكو فلاكي (30 من ركلة جزاء) وفابيو كوغلياريلا (47 و57)، مقابل هدف للوكا فيجياني (12).
 
وتغلب أمبولي على ضيفه سيينا بهدف لفرانشيسكو ماريانيني (47)، وفيورنتينا على مضيفه كالياري بهدفين للوكا توني (32 و75)، رافعا رصيده إلى ثمانية أهداف هذا الموسم.
 
ترتيب فرق الصدارة:
   1- إنتر ميلان             45 نقطة من 17 مباراة
   2- روما                  38
   3- باليرمو                34
   4- سمبدوريا              23
   5- أودينيزي              23
المصدر : الفرنسية