ذهبيتان وفضية للكويت بكاراتيه ألعاب الدوحة

f_Kuwaiti Ahmad Mohammad waves to spectators after defeating the Japanese Ryosuke Shimizu in the men's karate kumite -80kg final during the 15th Asian Games in Doha


أحرز الكويتي أحمد محمد ذهبية وزن تحت 81 كيلوغراما كوميتيه ضمن منافسات الكاراتيه في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة المقامة حاليا في الدوحة, بفوزه على الياباني ريوسوكي شيميزو 5-1 في المباراة النهائية.

ونال الأردني معتصم بالله خير البرونزية بتغلبه على الكزاخستاني أسكار بايتليوف 3-2, كما نال الإيراني إسماعيل طارق البرونزية بتغلبه على الإندونيسي هندرو سليم 7-1.

وفاز الكويتي الآخر عبد الله العتيبي بذهبية وزن تحت 70 كلغ كوميتيه ضمن منافسات الكاراتيه بتغلبه على السوري نورس الحموي 8-4 في المباراة النهائية, فيما تقاسم البرونزية الياباني تاكورو نيهاي والإيراني سعيد فاروقي.

ونال أيضا الكويتي جابر الحماد فضية وزن فوق 81 كلغ كوميتيه ضمن منافسات الكاراتيه, إثر خسارته أمام الكزاخستاني خالد خالدوف 2-10 ليظفر الأخير بالذهبية.

وتقاسم الميدالية البرونزية كل من الأردني عامر أبو عفيفة بتغلبه على السوري شادي العلي 11-8، والإندونيسي عمر سايارييف الذي تغلب على الكوري الجنوبي كوون هونغ جيانغ 6-3.

الإيراني روحاني صاحب ذهبية وزن تحت 65 كلغ للكاراتيه (الفرنسية)
الإيراني روحاني صاحب ذهبية وزن تحت 65 كلغ للكاراتيه (الفرنسية)

من جهة أخرى فاز القطري ماجدي رضوان ببرونزية وزن تحت 65 كلغ كوميتيه ضمن منافسات الكاراتيه لنفس الدورة.

وتقاسم رضوان البرونزية مع الماليزي يوك واي ليم، في حين أحرز الإيراني حسن روحاني الذهبية بفوزه على الياباني شيون كاياهارا 8-7 في المباراة النهائية.

ولدى السيدات أحرزت اليابانية يوكا ساتو ذهبية وزن تحت 60 كلغ كوميتيه ضمن منافسات الكاراتيه بفوزها على الفيتنامية ثي هاي يين نغويين 6-2 في المباراة النهائية.

وكانت البرونزية من نصيب كلا من الماليزية ياميني غوبالاسامي وكا مان تشان من هونغ كونغ.

المصدر : الجزيرة + وكالات