فيدرر يهزم نالبانديان بافتتاح كأس الأساتذة للتنس

فيدرر قدم بداية جيدة في آخر بطولات العام (الفرنسية)
 
ثأر نجم التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف أول عالميا من الأرجنتيني دافيد نالبانديان المصنف سابعا وحامل اللقب، وتغلب عليه بمجموعتين لواحدة اليوم الأحد في افتتاح بطولة كأس الأساتذة للرجال التي تقام في شنغهاي بالصين وتمثل ختام منافسات التنس للموسم الحالي.
 
ورغم خسارته للمجموعة الأولى 3-6 فإن فيدرر نجح في قلب الأوضاع بشكل تام وفاز بالمجموعتين الثانية والثالثة 6-1 و6-1 ليحسم اللقاء الذي جرى ضمن المجموعة الحمراء، وليؤكد جديته في إنهاء الموسم بلقب هذه البطولة التي يشارك فيها أفضل ثمانية لاعبين في تصنيف اللاعبين المحترفين.
 
وكان نالبانديان فاز على فيدرر في نهائي النسخة الماضية في مباراة ماراثونية استمرت 4 ساعات و33 دقيقة وانتهت بثلاث مجموعات مقابل اثنتين.
 
جدير بالذكر أن فيدرر، بطل عامي 2003 و2004، فضل عدم المشاركة في دورة باريس بيرسي الأسبوع الماضي لكي يخلد إلى الراحة بعد موسم شاق نجح خلاله في إحراز 11 لقبا، منها ثلاثة في البطولات الأربع الكبرى وأربعة ألقاب في الدورات التسع الكبرى، وهو يسعى إلى تحطيم رقمه الشخصي في عدد الألقاب في موسم واحد بعدما حصد 11 لقبا في كل من الموسمين الماضيين.
 
وضمن المجموعة الحمراء أيضا، فاز الأميركي إندي روديك المصنف خامسا على الكرواتي إيفان ليوبيسيتش المصنف رابعا بمجموعتين لواحدة بواقع أشواط 6-4 و6-7 و6-1.
 
جدير بالذكر أن المجموعة الأخرى للبطولة تضم الإسباني رفايل نادال المصنف ثانيا والروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف ثالثا، والإسباني تومي روبريدو المصنف سادسا والأميركي جيمس بليك المصنف ثامنا، فيما يبلغ مجموع جوائز البطولة 3.7 ملايين دولار.
المصدر : وكالات

المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة