العربي يهزم الريان في قمة جماهيرية بالدوري القطري

الحكم الأرجنتيني هوارشيو إليزوندو فرض سيطرته على المباراة (الفرنسية)

قدم المدرب القطري عبد الله سعد بداية رائعة مع ناديه العربي حيث قاده لفوز ثمين على الريان 4-2 في قمة جماهيرية في ختام المرحلة السابعة للدوري القطري لكرة القدم.
 
وجاء الفوز بعد ثلاثة أيام فقط من تولي سعد منصبه خلفا للفرنسي الشهير هنري ميشيل الذي أقاله العربي بعد سلسلة من النتائج المتواضعة والعروض المتذبذبة منذ بداية الموسم الجديد.
 
وحضر المباراة جمهور كبير قياسا على المباريات الأخرى، وهو ما أضفى مزيدا من الإثارة على اللقاء الذي أداره الحكم الأرجنتيني الشهير هوارشيو إليزوندو في ثاني ظهور له بالدوري القطري علما بأنه كان قد أدار نهائي كأس العالم الأخيرة الذي انتهى بفوز إيطاليا على فرنسا.
 
وبادر العربي بالتسجيل من ركلة جزاء تصدى لها بنجاح مهاجمه البرتغالي جواو توماس (28) لكن الريان نجح في معادلة النتيجة عبر لاعبه الفرنسي من أصل تونسي صبري العموشي (38).
 
ولم يهنأ الريان بالتعادل كثيرا حيث تلقت شباكه هدفين آخرين في الدقائق الأخيرة للشوط الأول عن طريق وليد حمزة (41) والمدافع الأسترالي توني بوبوفيتش (45) ليتقدم الفريق بثلاثة أهداف لهدف.
 
لوزانو في مهب الريح بعد الخسارة (الفرنسية)
وفي الشوط الثاني سجل العموشي الهدف الثاني له ولفريقه (71) لينعش آمال الريان في معادلة النتيجة، لكن العربي حسم المواجهة نهائيا عندما عاود جواو التسجيل من ركلة جزاء ثانية احتسبت لمصلحته بعد تعرضه للعرقلة من جانب حارس الريان قاسم برهان (78).
 
وبهذا الفوز تقدم العربي خطوة في جدول الترتيب واحتل المركز الخامس برصيد 10 نقاط فيما بقي الريان سابعا بخسارته الرابعة خلال 7 مباريات.
 
وكان للخسارة الكبيرة آثارها على الريان حيث هاجمت الجماهير اللاعبين بشدة كما طالبت بإقالة المدرب الفرنسي لوزانو، فيما أعلن رئيس جهاز الكرة بالنادي الشيخ عبد الرحمن بن مبارك آل ثاني بعد اجتماع  مع مساعديه أنه رفع توصياته إلي مجلس إدارة النادي لاتخاذ القرار المناسب  بشأن لوزانو الذي بات قريبا جدا من مغادرة منصبه.
 
من جهته كشف لوزانو في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة أنه عرض على إدارة الريان الاستقالة مرتين من قبل مؤكدا أنه على استعداد لترك الفريق.
 
ترتيب فرق المقدمة:
السد          16 نقطة
أم صلال     14
الوكرة       14
قطر         12
العربي       10
المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة