الزمالك والإسماعيلي وإنبي للدور الثاني بأبطال العرب

لاعب القادسية مساعد ندا يسجل في مرمى الأنصار (رويترز)

واصلت الأندية المصرية تقدمها في دوري أبطال العرب لكرة القدم حيث بلغت أندية الزمالك والإسماعيلي وإنبي الدور الثاني على حساب المكناسي المغربي وأربيل العراقي والجيش السوري على التوالي.
 
وحقق الزمالك تعادلا إيجابيا 2-2 مع مضيفه المكناسي بالمباراة التي جرت في وقت متأخر من مساء أمس الأحد بحضور 20 ألف متفرج، ليستفيد من فوزه بمباراة الذهاب التي جرت في القاهرة قبل أسبوعين بهدف نظيف.
 
وتقدم المكناسي بهدف من ضربة رأس ليوسف نامور (35) ثم رد الزمالك بهدفين لعمرو الصفتي (57) وجمال حمزة (73) قبل أن يسجل المكناسي هدف التعادل عبر مدافع ساحل العاج فوسيني كاميسوكو (78) ليتفادى الهزيمة دون تفادي الخروج من البطولة.
 
وفي العاصمة السورية دمشق أكد الإسماعيلي جدارته بالتأهل عندما فاز على أربيل العراقي بأربعة أهداف لعبد الله السعيد (8) وأحمد فتحي (32) ومحمد محسن أبو جريشة (83) وأحمد الجمل (90) مقابل هدفين لهيثم كاظم (48) وأحمد صلاح (80)، علما بأن لاعب الإسماعيلي محمد عبد الواحد أهدر ركلة جزاء (88).
 
وكان الإسماعيلي قد فاز ذهابا بهدفين نظيفين.
 
وجاء تأهل الفارس المصري الثالث إنبي عندما جدد فوزه على مضيفه الجيش السوري وهزمه بهدف نظيف سجله أحمد عبد الظاهر في الدقيقة 17، علما بأنه فاز أيضا بمباراة الذهاب 3-1.
 
تأهل درامي
من جهة أخرى حقق اتحاد جدة السعودي والفيصلي الأردني فوزين مثيرين انتزعا بهما بطاقة التأهل للدور الثاني من البطولة العربية بصعوبة بالغة على حساب أولمبيك خريبكة المغربي والنصر الموريتاني.
 
في المباراة الأولى فاز خريبكة 3-1 ليعوض خسارته ذهابا بنفس النتيجة، وليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي شهدت تألق الحارس السعودي البديل فيصل الصالح حيث صد ثلاث ركلات ليفوز فريقه بنتيجة 3-صفر.
 
وفي المباراة الثانية أوشك النصر على تحقيق مفاجأة عندما تقدم على مضيفه
الفيصلي بهدف خطري ولد فورو (53) ثم حقق الفيصلي تعادلا غير كاف
بهدف مؤيد سليم (78) ثم سجل هدف الفوز والتأهل في الدقيقة الأخيرة عن طريق عبد الهادي المحارمة (90)، علما بأن الفريقين كانا قد تعادلا سلبيا في مباراة الذهاب بنواكشوط.
 
وانضم القادسية الكويتي إلى قائمة المتأهلين بفوزه على مضيفه الأنصار اللبناني 3-1 في مباراة الإياب علما بأنه فاز أيضا بمباراة الذهاب 2-1.
 
وتقدم القادسية بهدفين لخلف السلامة (15) ومساعد ندا (34) ثم قلص الأنصار بهدف نبيل بعلبكي (60) قبل أن يسجل صالح الشيخ الهدف الثالث للقادسية (63).
المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة