ألونسو يحتفظ ببطولة العالم لسيارات فورمولا واحد

فيليبي ماسا بطل السباق البرازيلي وعن يمينه فرناندو ألونسو بطل العالم (الأوروبية)
احتفظ الإسباني فرناندو ألونسو ببطولة العالم لسيارات فورمولا واحد، كما ساعد فريقه الفرنسي رينو على الاحتفاظ بلقب الصانعين وذلك بعدما حل ثانيا في جائزة البرازيل الكبرى، المرحلة الثامنة عشرة الأخيرة للبطولة، والتي فاز بها البرازيلي فيليبي ماسا متسابق فيراري.
 
وكان ألونسو بحاجة إلى نقطة واحدة من السباق الذي جرى الأحد ليتوج بطلا للعالم حيث كان يتقدم على منافسه الوحيد الألماني مايكل شوماخر سائق فيراري بفارق 10 نقاط، إلا أن الإسباني الذي انطلق من المركز الرابع أحرز المركز الثاني، فيما اكتفى شوماخر بالمركز الرابع بعدما انطلق من المركز العاشر.
 
وقدم ماسا الذي حظي بتشجيع جماهيري كبير أداء جيدا ليقطع مسافة السباق البالغة 305.909 كيلومترات مقسمة على 71 لفة في زمن قدره 1.14.814 ساعة متقدما بفارق 18.6 ثانية على ألونسو و19.3 ثانية على البريطاني جنسون باتون سائق هوندا الذي حل ثالثا.
 
واحتل شوماخر المركز الرابع بفارق 24 ثانية عن المتصدر، تلاه الفنلندي كيمي رايكونن (ماكلارين مرسيدس) بفارق 28.5 ثانية، في حين كانت المراكز التالية من نصيب الإيطالي جانكارلو فيزيكيلا (رينو) والبرازيلي روبنز باريكيلو (هوندا) والإسباني بدرو دي لا روزا (ماكلارين مرسيدس) والبولندي روبرت كوبيكا (بي إم دبليو ساوبر) ثم الياباني تاكوما ساتو (سوبر أغوري-هوندا).
 
أسطورة الكرة البرازيلية بيليه يكرم شوماخر (الفرنسية)
جدير بالذكر أن هذا السباق هو الأخير لشوماخر بطل العالم سبع مرات والذي أعلن اعتزاله بنهاية الموسم الحالي بعدما حقق جميع الأرقام القياسية في هذه الرياضة.
 
كما أن السباق هو الأخير لألونسو مع فريقه رينو الذي فاز معه ببطولة العالم عامين متتاليين حيث سينتقل إلى ماكلارين مرسيدس اعتبارا من العام المقبل.
 
   – ترتيب بطولة العالم:
   1- ألونسو                          134 نقطة
   2- مايكل شوماخر                 121
   3- ماسا                            80
   4- فيزيكيلا                        72
   5- رايكونن                        65
 
  – ترتيب الصانعين:
   1- رينو                           206 نقاط
   2- فيراري                        201
   3- ماكلارين مرسيدس             110
   4- هوندا                           78
   5- بي إم دبليو ساوبر              45
المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة