برشلونة يهزم إشبيلية وينفرد بقمة الدوري الإسباني

Barcelona's Brazilian Ronaldinho celebrates after scoring against Sevilla during their Spanish league football match at the Camp Nou stadium in Barcelona, 15 October 2006.

انفرد برشلونة بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه، بعد فوزه الثمين على ضيفه إشبيلية 3-1 مساء الأحد بالمرحلة السادسة.
 
وسجل البرازيلي رونالدينيو أفضل لاعب في العالم بالعامين الماضيين هدفين لبرشلونة الأول من ركلة جزاء بالدقيقة 29, والآخر بالدقيقة 39 من ركلة حرة مباشرة.
 
وعزز الأرجنتيني ليونيل ميسي النتيجة بالهدف الثالث إثر تمريرة متقنة من نجم الوسط خافي بالدقيقة 81, فيما سجل هدف إشبيلية الوحيد المهاجم المالي فريديريك كانوتي من ضربة رأس قوية بالدقيقة 37.
 
وبهذه النتيجة رفع برشلونة رصيده إلى 16 نقطة، وابتعد بثلاث نقاط عن فالنسيا وخمس عن غريمه التقليدي ريال مدريد.
 

undefinedأول هزيمة
وفي مباراة أخرى ألحق سلتا فيغو الهزيمة الأولى بفالنسيا بنتيجة 3-2، حيث افتتح فالنسيا التسجيل عبر رأسيه من دافيد نافارو بالدقيقة 40 ولم يتأخر رد سلتا فيغو الذي جاء بواسطة بايانو بعد خمس دقائق.
 
وفي الشوط الثاني سجل سلتا هدفين متتالين من تسديدتين قويتين لإيريني وفابيان كانوبيو, وبرغم نجاح فرناندو مورينتس في تضييق الفارق بأحراز هدف فالنسيا الثاني بالدقيقة 60 فإن الفريق الزائر لم ينجح في الحفاظ على سجله الخالي من الهزيمة بالبطولة.
 
وفي بقية مباريات الأحد، فاز أتلتيك بلباو خارج أرضه على جيمناسيتك 3-2, وتغلب ريال ماريوركا على مضيفه ليفانتي بهدف، كما فاز ريسنغ سانتندر على أوساسونا بهدف مقابل لاشيء, وتغلب ريال سرقسطة على ريال سوسيداد 3-1, فيما تعادل فياريال مع إسبانيول بدون أهداف.
المصدر : وكالات