تونس تهزم زامبيا بكأس أمم أفريقيا


اكتسح المنتخب التونسي نظيره الزامبي بأربعة أهداف لهدف في مباراتهما التي جرت مساء الأحد، بافتتاح مباريات المجموعة الثالثة لنهائيات كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر حتى 10 فبراير/شباط المقبل.

وسجل اللاعب البرازيلي الأصل فرانسيليدو سيلفا دوس سانتوس ثلاثة من الأهداف التونسية بالدقائق 36 و82 و90 بينما سجل رياض البوعزيزي هدفا (53), في حين سجل جيمس شامانغا (9) هدف زامبيا.

وكانت البداية لمصلحة زامبيا التي بادرت بالتسجيل، إثر خطأ من الدفاع والحارس علي بومنيجل الذي لم ينجح في التقاط الكرة لتجد طريقها إلى تشامانغا الذي لم يجد صعوبة في إيداعها داخل المرمى الخالي.

ونجحت تونس في تحقيق التعادل قبل نهاية الشوط الأول بعشر دقائق عن طريق نجم المباراة سانتوس، بينما أضاع اللاعب نفسه عدة فرص لتحقيق التقدم لينتهي الشوط بالتعادل 1-1.

وواصل المنتخب التونسي ضغطه على مرمى زامبيا بالشوط الثاني ليخرج فائزا بأول ثلاث نقاط في المجموعة وبأكبر فوز حتى الآن في البطولة، بينما رفع سانتوس رصيده الشخصي إلى ثلاثة أهداف ليصبح ثاني لاعب يحرز الثلاثية بعد مهاجم الكاميرون صامويل إيتو بمرمى أنغولا السبت.

فوز غيني
وفي المباراة الأخرى التي جرت ضمن المجموعة الثالثة حقق منتخب غينيا مفاجأة بالفوز على جنوب أفريقيا بهدفين نظيفين، سجلهما سامبيغو بانغورا (79) وعصمان بانغورا (88).

واستحق الغيني الفوز لأنه كان الطرف الأفضل، وسنحت لمهاجميه فرص عدة فشلوا في استغلالها وانتظروا حتى الدقائق الـ 12 الأخيرة لاقتناص هدفي الفوز عبر البديلين بانغورا. فيما اكتفت جنوب أفريقيا بالدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة دون خطورة على المرمى الغيني.

وزادت هذه النتيجة من أحزان جنوب أفريقيا التي فشلت في التأهل لكأس العالم بينما عززت غينيا حظوظها في بلوغ ربع نهائي البطولة الأفريقية حيث ستلتقي مع زامبيا الخميس المقبل, فيما تلتقي جنوب أفريقيا مع تونس في اليوم ذاته.

المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة