فالفيردي بطل المرحلة العاشرة في دورة فرنسا للدراجات

Spaniard Alejandro Valverde (Ile Baleares/Spa) celebrates in front of US Lance Armstrong (Discovery Channel/USA) after crossing the finish line of the tenth stage of the 92nd Tour de France cycling race between Grenoble and Courchevel, 12 July 2005. AFP PHOTO JAVIER SORIANO


أحرز الدراج الإسباني أليخاندرو فالفيردي المركز الأول في المرحلة العاشرة لسباق فرنسا الدولي الثاني والتسعين للدراجات الهوائية, في حين استعاد الأميركي لانس أرمسترونغ -حامل اللقب للسنوات الست الماضية- القميص الأصفر من الألماني ينز فويت.

وقطع فالفيردي المرحلة التي أقيمت بين مدينتي غرونوبل وكورسيفيل البالغة 192.5 كلم في زمن قدره 4.50.35 ساعات أي بمعدل سرعة وسطى 39.7 كلم/س متقدما على الأميركي أرمسترونغ والدانماركي ميكايل راسموسن بطل المرحلة التاسعة.

وحل فويت في المركز 107 في مرحلة اليوم بفارق 31.29 دقيقة خلف البطل فتراجع إلى المركز الثاني والتسعين في الترتيب العام بفارق 29.23 دقيقة خلف أرومسترونغ متصدر الترتيب العام للسباق.

وفي الترتيب العام جاء الدانماركي ميكايل راسموسن في المركز الثاني بفارق 0.38 ثانية, كما حل الإيطالي إيفان باسو في المركز الثالث بفارق 2.40 دقيقة, والفرنسي كريستوف مورو في المركز الرابع بفارق 2.42 دقيقة.

وجاء الإسباني فالفيردي بطل المرحلة العاشرة في المركز الخامس للترتيب العام بفارق 3.16 دقائق.

المصدر : الفرنسية