الدراج الإيطالي فريجو يخضع للاستجواب في فرنسا

Italian Fassa Bortolo rider Dario Frigo is seen during the official ceremony of the 92nd Tour de France cycling race in this July 2, 2005 file photo. French police have taken Italian rider Frigo in for questioning after finding performance-enhancing drugs in a car driven by his wife at the tour de France, his team said on Wednesday. Picture taken July 2, 2005. REUTERS/stringer


صرح مصدر في الشرطة الفرنسية اليوم أن الشرطة استدعت الدراج الإيطالي داريو فريجو للتحقيق معه بعد العثور على عقاقير منشطة في سيارة كانت تقودها زوجته خلال سباق فرنسا الحالي للدراجات الهوائية.

وقد تم احتجاز فريجو قبل آخر مرحلة من السباق الذي أقيم في جبال الألب الفرنسية إلا أنه لم تعرف أي تفاصيل أخرى عنه. ويتسابق فريجو (31 عاما) في سباق فرنسا للدراجات الهوائية مع فريق فاسا بورتولو.

وقد أكد متحدث باسم الفريق أن اعتقال فريجو قد تم من قبل الشرطة الفرنسية صباح اليوم للتحقيق معه, مشيرا إلى أن هذه القضية تخص فريجو وحده ولا تخص الفريق.

وقد وقع حادث مماثل خلال نفس السباق عام 2002 عندما ضبطت الجمارك الفرنسية عقاقير منشطة في سيارة زوجة الدراج اليتواني ريمونداس رومساس في اليوم الذي فاز فيه بالمركز الثالث في السابق الكبير. وسيحاكم رومساس وزوجته في فرنسا في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وأوضح مصدر قريب من التحقيقات أن قضية فريجو ليست كقضية رومساس, "فلم يعثروا هذه المرة على الكمية التي حصلوا عليها من قبل".

المصدر : رويترز