ميامي يهزم ديترويت ويقترب من نهائي السلة الأميركية

 
يسعى ميامي هيت لحسم تأهله إلى نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين عندما يخوض مساء اليوم السبت بالتوقيت الأميركي مواجهته السادسة مع مضيفه ديترويت بيستونز حامل لقب البطولة.
 
وبات ميامي على بعد فوز واحد من التأهل بعدما حسم نتيجة المواجهة الخامسة لمصلحته 88-76 ليتقدم 3-2 في سلسلة المباريات السبع التي تجمع بين الفريقين في نهائي القسم الشرقي ويفوز بها من يسبق منافسه لتحقيق أربعة انتصارات.
 
لكن ديترويت لن يكون صيدا سهلا، خاصة أنه نجح الموسم الماضي في قلب تخلفه 2-3 في نصف النهائي أيضا أمام نيوجيرسي نتس وتأهل إلى النهائي حيث تغلب على لوس أنجلوس ليكرز وفاز باللقب.
 
ونجح ميامي في تحقيق الفوز الثمين بالمباراة الأخيرة التي جرت مساء الخميس رغم أنه لعب فترة طويلة من المباراة بدون هدافه دواين وايد الذي أصيب في أحد أضلاعه بعد اصطدامه بنجم ديترويت رشيد والاس.
 
وسجل وايد 15 نقطة قبل إصابته، فناب عنه زميله العملاق شاكيل أونيل في تصدر قائمة المسجلين في فريق ميامي برصيد 20 نقطة، بينما كان ريتشارد هاميلتون أفضل مسجل في صفوف ديترويت برصيد 21 نقطة مقابل 19 لزميله تونسي بيلابس.
 
جدير بالذكر أن الفائز من ميامي وديترويت سيفوز بلقب القسم الشرقي ويتأهل لنهائي البطولة حيث يلاقي سان أنطونيو سبيرز الذي فاز بلقب القسم الغربي بتغلبه على فينيكس صنز 4-1 في سلسلة المواجهات التي جمعت بينهما.
المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة