بيرس تقابل هينان بنهائي بطولة فرنسا للتنس

تأهلت الفرنسية ماري بيرس إلى الدور النهائي في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس ثاني البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي إثر فوزها على الروسية إسلينا ليخوفتسيفا 6-1و6-1.
 
ولم تنجح ليخوفتسيفا المصنفة 16 في مجاراة منافستها طوال فترات اللقاء،  حيث استسلمت للهزيمة بعد 58 دقيقة فقط من بداية المباراة التي بدت فيها بيرس في أفضل حالاتها.
 
وتلتقي بيرس المصنفة 21 في المباراة النهائية السبت القادم مع البلجيكية جوستين هينان هاردين المصنفة العاشرة التي تغلبت في الدور قبل النهائي على الروسية ناديا بيتروفا 6-2و6-3.
 
يذكر أن بيرس تصل إلى الدور النهائي للمرة الثالثة في تاريخها والأولى منذ فوزها باللقب عام 2000, في حين أحرزت منافستها هاردين اللقب عام 2003.
 
زوجي رجال
وفي منافسات زوجي الرجال تأهل السويدي يوناس بيوركمان وماكس ميرني لاعب روسيا البيضاء إلى الدور النهائي من نفس البطولة بعد تغلبهما على الزوجي التشيلي المؤلف من فرناندو غونزالس ونيكولاس ماسو 6-3 و4-6 و6-4.
 
ويلاقي الثنائي بيوركمان وميرني الزوجي الأميركي المؤلف من مايك وبوب برايان اللذين صعدا إلى المباراة النهائية إثر تغلبهما على مارك مولز لاعب جزر الباهاما والكندي دانييل نيستور اللذين انسحبا من المباراة قبل انتهائها بينما كانت النتيجة 6-3 و3-2.
 
زوجي مختلط
وفي نفس البطولة أيضا صعدت الأميركية المخضرمة مارتينا نافراتيلوفا والهندي ليندر بايس إلى المباراة النهائية من منافسات الزوجي المختلط.
 
وفازت نافراتيلوفا وبايس على الأسترالية سمانثا ستوسور ومواطنها بول هانلي بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-2 و6-3.
 
وتلتقي نافراتيلوفا وبايس في مباراتهما النهائية مع السلوفاكية دانييلا هانتوشوفا والفرنسي فابريس سانتورو بعد فوزهما على الروسية أناستازيا مسكينا والسويدي يوناس بيوركمان بنتيجة 7-6 و6-صفر.
المصدر : رويترز

المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة