اتحاد الجزائر يضمن لقب دوري كرة القدم

-
أحمد روابة – الجزائر
ضمن فريق اتحاد العاصمة الفوز ببطولة الدوري الجزائري لكرة القدم، قبل ثلاث مراحل من نهايتها بعد فوزه على اتحاد البليدة بنتيجة 4-1، في مباراة مثيرة سجل فيها النجم الدولي بلال دزيري هدفين.
 
ورفع اتحاد العاصمة رصيده إلى 61 نقطة بفارق 10 نقاط عن شبيبة القبائل بطل الموسم الماضي الذي ضمن المركز الثاني بفوزه على شباب بلوزداد المهدد بالسقوط إلى المستوى الثاني. وسجل هدفي الشبيبة كل من برقيقة وداود بوعبد الله.
 
وبهذا الفوز حقق اتحاد الجزائر لقبه الخامس في هذه البطولة بعد أعوام 1963 و1966 و2002 و2003. بينما يبقى أنصاره يتوقون إلى لقب دولي، حيث فشل الفريق في تحقيق هذا الإنجاز رغم مشاركاته المتتالية ورغم امتلاكه العديد من النجوم.
 
وفي مدينة سطيف شرقي الجزائر فاز الوفاق على اتحاد الشاوية 3-صفر ليبتعد الفائز عن منطقة الخطر، بينما تأكد هبوط الخاسر إلى الدرجة الثانية في الموسم المقبل.
 
وعزز أهلي البرج وشباب قسنطينة مركزيهما في الترتيب العام بفوزهما على وداد تلمسان وغالي معسكر، في حين اكتفى مولودية وهران بالتعادل المفيد مع نصر حسين داي.

 
واشتعل التنافس على الهروب من الهبوط بعد فوز اتحاد عنابة على مولودية الجزائر 3-1، وأولمبيك العناصر على جمعية الشلف 2-1، علما بأن قائمة المهددين بالهبوط تضم شباب بلوزداد، وأولمبيك العناصر، وغالي معسكر حيث سيرافق اثنان منهم اتحاد الشاوية إلى الدرجة الثانية.
______________
مراسل الجزيرة نت
المصدر : الجزيرة