ليفربول يهزم ميلان ويفوز بدوري أبطال أوروبا

afp - Liverpool's captain Steven Gerrard holds the throphy surrounded by teammates at the end of the UEFA Champions league football final AC Milan vs Liverpool

انتزع ليفربول الإنجليزي لقب بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على ميلان الإيطالي 3-2 بركلات الترجيح التي احتكم إليها الفريقان عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي لمباراتهما المثيرة بالتعادل 3-3.
 
وشهدت المباراة التي استضافتها مدينة إسطنبول التركية مساء الأربعاء بداية قوية لميلان حيث باغت منافسه بهدف مبكر في الدقيقة الأولى عن طريق مدافعه المخضرم باولو مالديني إثر تسديدة قوية.
 
ثم عزز الفريق تقدمه بهدف ثان للمهاجم الأرجنتيني هرنان كرسبو في الدقيقة 39 قبل أن يضيف اللاعب نفسه الهدف الثالث في الدقيقة 44 بعد ثوان من مطالبة لاعبي ليفربول باحتساب ركلة جزاء لمصلحتهم دون جدوى.
 
لكن بداية الشوط الثاني شهدت مفاجأة مدوية عندما نجح ليفربول في تسجيل ثلاثة أهداف متتالية ليحقق التعادل، في واحدة من أكثر المباريات إثارة في تاريخ البطولة.
 
واستهل نجم الوسط ستيفن جيرارد أهداف الفريق الإنجليزي في الدقيقة 54 بضربة رأس رائعة، ثم أضاف التشيكي فلاديمير سميتشر الهدف الثاني (55) والإسباني خابي ألونسو الثالث (60).
 
وفشل كلا الفريقين في ترجيح النتيجة مجددا لصالحه لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 3-3 ويحتكم الفريقان إلى وقت إضافي.
 

undefinedركلات الحسم
واستمر التعادل في الوقت الإضافي بفضل استبسال دفاع ليفربول في مواجهة الضغط الهجومي لميلان خاصة في الدقائق الاخيرة، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء لتحديد البطل الأوروبي.
 
وأظهر لاعبو ميلان فشلا ذريعا في ركلات الحسم خاصة مع تألق حارس ليفربول البولندي ييرزي دوديك الذي تصدى للركلة الثانية من بيرلو والخامسة من الأوكراني شفتشينكو بينما أطاح البرازيلي سيرجينيو بالركلة الأولى فوق العارضة، ولم يسجل إلا اللاعب الدانماركي يون دال توماسون والبرازيلي كاكا.
 
وفي المقابل سجل ليفربول ثلاث ركلات عن طريق الألماني ديتمار هامان والفرنسي جبريل سيسيه والتشيكي سميتشر، بينما أضاع النرويجي جون ريزه الركلة الثالثة، ولم يكن الفريق بحاجة إلى تسديد الركلة الخامسة.
المصدر : الجزيرة