سان أنطونيو يحقق فوزه الثاني على فينيكس

خطا سان أنطونيو سبيرز بطل الموسم قبل الماضي خطوة كبيرة نحو التأهل للدور النهائي في بطولة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين NBA، عندما ألحق الهزيمة الثانية على التوالي بمنافسه فينيكس صنز بنتيجة 111-108 في المباراة التي أقيمت مساء أمس الثلاثاء في عقر دار الخاسر.
 
وبذلك يتقدم سان أنطونيو 2-صفر في سلسلة المباريات السبع التي تجمع بين الفريقين ويفوز بها من يسبق منافسه إلى تحقيق أربعة انتصارات، علما بأنه يمتلك ميزة أخرى تتمثل في كونه خاض المباراتين الأوليين على ملعب منافسه، وبالتالي سيخوض المباراتين الثالثة والرابعة على ملعبه وسط جماهيره.
 
ولا يتضمن تاريخ البطولة العريقة سابقة تتضمن خسارة فريق أول مباراتين على أرضه في هذا الدور ثم نجاحه بعد ذلك في الفوز بإجمالي اللقاءات، لكن فينيكس يتمتع بسجل طيب هذا الموسم يجعل من تحقيقه للمفاجأة أمرا غير مستبعد.
 
وشهدت مباراة الأمس تألق عملاق سان أنطونيو تيم دنكان حيث سجل 30 نقطة و8 متابعات وأضاف زميلاه الأرجنتيني مانو جينوبيلي 26 نقطة، والفرنسي طوني باركر 24 نقطة.
 

نجوم المباراة

في المقابل واصل أماري ستودماير تألقه كهداف بارع وسجل 37 نقطة لفينيكس إضافة إلى 8 متابعات وأضاف زميله الكندي ستيف ناش 29 نقطة و15 تمريرة حاسمة.
 
وتبادل الفريقان التفوق لكن الحسم ختم لمصلحة الضيف الذي تقدم في الربعين الأول 31-21 والأخير 31-23, في حين كانت الغلبة للمضيف في الربعين الثاني 33-22 والثالث 31-27.
 
واشتدت المنافسة بين الفريقين قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة حين تقدم فينيكس
102-100 بعد رمية ثلاية من ناش, لكن روبرت هوري أعاد التقدم لسان أنطونيو بثلاثية، ثم دعم جينوبيلي تقدم الفريق ليحقق الفوز في النهاية بفارق ثلاث نقاط فقط.
 
تصريحات
وعقب المباراة أشاد جينوبيلي الذي قاد المنتخب الأرجنتيني لكرة السلة للفوز بذهبية أولمبياد أثينا، بفوز فريقه وقال إن فرق البطولات عليها الاستمرار في تحقيق الفوز وعدم الشعور بالرضا قبل الوصول إلى اللقب.
 
على الجانب الآخر حاول مدرب فينيكس مايك دانتوني بث التفاؤل بين لاعبيه وقال إن فريقه يمكنه الفوز خارج أرضه ومعادلة النتيجة.
المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة