بداية قوية للسد والعين في دوري أبطال آسيا

سجل النجم حسين ياسر هدفين في أولى مشاركاته مع نادي السد القطري ليقوده إلى فوز ثمين على ضيفه الأهلي الإماراتي 2-صفر في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأربعاء ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا لكرة القدم.
 
واستهل ياسر الذي انتقل قبل أيام قليلة من إيل ليماسول القبرصي، أهدافه في الدقيقة 14 ثم عزز فوز فريقه بالهدف الثاني في الدقيقة 49 من المباراة التي جرت على ملعب السد بالعاصمة القطرية الدوحة.
 
ولعب السد في غياب عدد من نجومه بسبب الإصابة وهم العاجي عبد القادر كيتا وعبد الله كوني وسعود غانم وبلال عبد الرحمن وضاحي النوبي وعيسى الكواري ووسام رزق، لكن اللاعبين الشباب الذين اعتمد عليهم المدرب الصربي بورا ميلوتينوفيتش نجحوا في إثبات وجودهم، بقيادة حسين ياسر الذي قاد قطر للفوز  بكأس الخليج السابعة عشرة على نفس الملعب أواخر العام الماضي.
 
وفي المقابل فشل الأهلي بقيادة مدربه الجديد الألماني وينفريد تشايفر, ونجمه الإيراني علي كريمي والتونسي علي الزيتوني في تحقيق نتيجة طيبة.
 
وكان نيفتشي الأوزبكستاني تغلب على الكويت الكويتي بهدف للاعب هيلماتوف في الدقيقة 52 من المباراة التي أقيمت في طشقند.
 
ثلاثية للعين
من جانبه حقق العين الساعي لاستعادة اللقب الذي فاز به الموسم قبل الماضي، فوزا ثمينا على ضيفه الوحدة السوري بثلاثة أهداف  سجلها شهاب أحمد (42) والبرازيلي إديلسون (53 و81) ضمن المجموعة الثانية للمسابقة.
 
وسيطر العين على مجريات المباراة التي شهدت المشاركة الأولى لنجمه العماني أحمد مبارك "كانو" الذي كان أحد نجوم خليجي 17.
 
وفي نفس المجموعة فشل الشباب السعودي في الحفاظ على تقدمه على أصفهان الإيراني 1-1 في المباراة التي جرت بالعاصمة السعودية الرياض وانتهت بالتعادل 1-1 حيث سجل للأول الغيني غودين اترام (26 من ركلة جزاء) وتعادل للثاني محمد كريمي قبل النهاية بخمس دقائق.


خسارة الريان

من جهة أخرى فرط الريان القطري في تعادل ثمين مع مضيفه باس الإيراني ضمن المجموعة الأولى حيث سجل الأخير هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من ركلة جزاء تصدى لها جواد نيكونام، علما بأن نفس اللاعب افتتح التسجيل في الدقيقة 27 قبل أن يتعادل الريان عن طريق الهولندي فرانك دي بوير في الدقيقة 64.

 
وفي نفس المجموعة حقق السالمية الكويتي بداية جيدة بفوزه على ضيفه الشرطة العراقي 3-1 حيث سجل للأول النيجيري تشارلز داغو (2 من ركلة جزاء و 56) وعلي عبد الرضا (61) وللثاني قصي عباس (80).
 
وفي المجموعة الرابعة، حقق باختاكور الأوزبكي فوزا ثمينا خارج ملعبه على  الجيش السوري بهدفين نظيفين سجلهما سيرفر (22 من ركلة جزاء) وسيانوف (45)، علما بأن الزوراء العراقي كان خسر أمام الأهلي السعودي 1-2 في المباراة التي جرت أمس بمدينة طرابلس  اللبنانية ضمن نفس المجموعة.
المصدر : الجزيرة + وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة