فيدرر وليوبيسيتش في نهائي بطولة دبي للتنس

afp - Roger Federer of Switzerland waves to the crowd after winning the ATP semi-final match against US Andre Agassi in Dubai 26 February 2005
أصبح لقب بطولة دبي الدولية لتنس الرجال محصورا بين السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم، والكرواتي إيفان ليوبيسيتش المصنف ثامنا في تكرار لنهائي بطولة قطر الشهر الماضي وبطولة روتردام الأسبوع الماضي اللتين فاز بهما فيدرر.
 
وفي خطوته الأخيرة نحو النهائي أطاح فيدرر بالأميركي المخضرم أندري أغاسي المصنف رابعا عندما فاز عليه مساء السبت بمجموعتين نظيفتين جاءت نتيجة أشواطهما 6-3 و6-1.
 
وجاءت المباراة من جانب واحد بعدما فشل أغاسي في التأقلم مع الإيقاع السريع لفيدرر الذي حسم النتيجة لصالحه في غضون 52 دقيقة فقط.
 
وبهذه النتيجة أكد فيدرر مجددا تفوقه على أغاسي حيث سبق له الفوز عليه 6-3 و6-4 و6-4 في ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الكبرى التي جرت الشهر الماضي رافعا رصيده من الانتصارات عليه إلى 6 مقابل ثلاثة هزائم.
على الجانب الآخر تأهل ليوبيسيتش للنهائي بعد فوزه على الإسباني تومي روبريدو بمجموعتين متتاليتين 6-4 و6-3، ليبقى على أمل تحقيق المفاجأة والسير على خطى الروسي مارات سافين الوحيد الذي ألحق الهزيمة بفيدرر هذا العام ليطيح به من بطولة أستراليا قبل أن يفوز باللقب.
المصدر : الفرنسية