تأخير بدء مباريات القدم الإيطالية بسبب العنصرية

AFP - A picture taken 27 November 2005 shows Inter Milan's Adriano (R) trying to calm down Marco Andre Zoro of Messina after a chorus of monkey chants in the away

قرر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم تأخير بدء كل مباريات كرة القدم في البلاد خلال الأسبوع الحالي خمس دقائق للسماح للاعبين بإبداء معارضتهم للعنصرية.

واتخذ الاتحاد هذا القرار بعد أن هدد زورو من ساحل العاج وهو مدافع فريق ميسينا الإيطالي بمغادرة الملعب احتجاجا على الانتهاكات العنصرية التي تعرض لها من مشجعي فريق إنترناسيونالي أثناء مباراة بالدوري أمس الأحد.

ومن جهة أخرى, قال الاتحاد إن كل مباريات كأس إيطاليا بمنتصف الأسبوع ومباريات الدوري الإيطالي الأسبوع المقبل وعلى كل المستويات حتى دوري الهواة ستبدأ بعد موعدها إذ سيسمح للاعبين بنزول الملعب وهم يحملون لافتات مكتوب عليها لا للعنصرية.

وقد واجه العاجي زورو صفارات استهجان من مشجعي إنترناسيونالي طول المباراة, وكان المشجعون يصدرون أصوات قرود عندما يلمس الكرة, مما جعله يلتقط الكرة ويتجه إلى خارج الملعب في الدقيقة 66 قبل أن يحثه لاعبون آخرون بينهم البرازيلي إدريانو مهاجم إنترناسيونالي والمهاجم النيجيري أوبافيمي مارتينز على مواصلة اللعب.

ومن جانبه, قال المدافع إن هذه ليست هي المرة الأولى التي يتعرض فيها لانتهاكات عنصرية خلال ثمانية أعوام أمضاها في الدوري الإيطالي, ولا يمكنه تحمل هذه المعاملة السيئة.

المصدر : رويترز