بطولة قطر الدولية للأسكواش تنطلق اليوم

بطولة قطر الدولية للسكواش 2005

يشارك أبرز لاعبي ولاعبات الأسكواش في العالم في منافسات بطولة قطر الدولية المفتوحة التي ينطلق دورها الرئيسي اليوم الثلاثاء وتستمر منافساتها حتى 27 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري على ملاعب مجمع خليفة للأسكواش بالعاصمة القطرية الدوحة.

ويصل مجموع جوائز البطولة إلى 225 ألف دولار، وهو ما يجعلها ثاني أغلى بطولة أسكواش في العالم.
 
ويشارك في البطولة اللاعبون أصحاب المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي، وهم على الترتيب:

الفرنسي تيري لينكو (بطل العالم 2004).
والكندي جوناثان باور، والأسترالي ديفيد بالمر، والإنجليزي لي بيتشيل، والمصري عمرو شبانة، والإنجليزي بيتر نيكول، والأسترالي أنتوني ريكيتس، والإنجليزي جيمس ويلستروب، والمصري كريم درويش، والفرنسي جريجوري جولتيير.

وبالإضافة لشبانة ودرويش يشارك من مصر أيضا كل من محمد عباس (المصنف رقم 20 على العالم) ووائل الهندي (22) وهشام عاشور (46) ورامي عاشور (54)، بينما يكتمل عقد اللاعبين العرب بمشاركة الكويتي علي الرامزي المصنف 180 وذلك ببطاقة استثنائية.

وستكون البطولة على موعد مع مواجهة مصرية مبكرا عندما يلتقي كريم درويش ومحمد عباس في الدور الرئيسي للبطولة، بينما سيلتقي عمرو شبانة بطل العالم مع لاعب صاعد من الدور التمهيدي وسيلتقي علي الرامزي مع الإنجليزي بيتر نيكول.
 
مسابقة السيدات
وبدورها تشهد منافسات السيدات مشاركة أبرز اللاعبات، وفي مقدمتهن الأسترالية راشيل جرينهام المصنفة أولى على العالم، والهولندية فانيسا أتكينسون المصنفة الثانية، والماليزية نيكول ديفيد الثالثة، والأسترالية ناتالي جرينهام الرابعة، والإنجليزية ليندا شارمن.

كما تشارك مصر بسبع لاعبات في منافسات السيدات، هن أمنية عبد القوي (المصنفة الثامنة على العالم) وإنجي خير الله (24) ورنيم الوليلي (44) وإيمان الأمير (46) وآمنة الطرابلسي (70) وهند أسامة (78) ولينا التنير(162).

من جانبه توقع رئيس الاتحاد القطري للأسكواش نبيل علي بن علي الذي يرأس أيضا اللجنة العليا المنظمة للبطولة، أن تأتي منافسات النسخة الخامسة من بطولة قطر "كلاسيك" عامرة بالمفاجآت وظهور أبطال جدد خاصة أن جميع المشاركين هم من المصنفين الأوائل عالميا. 

المصدر : الألمانية