الفيفا يرفض استئناف البحرين لنتيجة مباراتها مع ترينيداد

f_Trinidad and Tobago's players (L) are seen during a confrontation with their Bahraini opponents after their World Cup 2006 qualifying match in Manama 16 November 2005. Trinidad, who beat Bahrain 1-0, are the first Caribbean country to play in a World Cup since neighbouring Jamaica's appearance in the 1998 edition. EDS NOTE: Correcting byline. AFP PHOTO/ADAM JAN
 
أجهز الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على بعض الآمال التي بقيت لدى البحرينيين في بلوغ نهائيات كأس العالم المقبلة التي تستضيفها ألمانيا 2006 عندما أعلن رفضه الاستئناف الذي تقدمت به البحرين مطالبة بإلغاء نتيجة مباراتها التي خسرتها أمام ترينيداد وتوباغو الأسبوع الماضي.
 
وعزا الفيفا الرفض على لسان متحدث باسمه إلى ورود الاستئناف بعد انتهاء الوقت الذي حددته اللوائح لذلك، مشيرا إلى أنه أبلغ الاتحاد البحريني بذلك.
  
وسجل حسن علي هدفا في الدقيقة الأخيرة كان سيكفل للبحرين خوض وقت إضافي لكن الحكم الكولومبي أوسكار رويز أكوستا الذي أدار المباراة رفض احتساب الهدف بدعوى أنه جاء من لعبة خطرة على حارس مرمى ترينيداد.
 
وكانت البحرين عادت بالتعادل 1-1 من مباراة الذهاب على ملعب ترينيداد وتوباغو ضمن ملحق آسيا- كونكاكاف، وهو ما أنعش آمالها في التأهل قبل أن تلقى خسارة غير متوقعة على ملعبها صفر-1 بمباراة الإياب الأربعاء الماضي.
 
وهذه هي المرة الأولى التي تتأهل فيها ترينيداد لكأس العالم، بينما فشلت البحرين في بلوغ المونديال للمرة الأولى في تاريخها رغم ما شهدته الكرة البحرينية من تقدم ملحوظ في السنوات الأخيرة.
المصدر : رويترز