البرازيلي رونالدو يحصل على الجنسية الإسبانية

Brazil's 2002 World Cup final goalscoring hero Ronaldo arrives with the Spanish football giant Real Madrid team, at a hotel in the suburbs of Beijing 20 July 2005. Spanish football giant Real Madrid is negotiating with the CITIC Group, China's largest financial conglomerate, to develop its brand in China but has denied buying 49 percent of Beijing Guo'an soccer team. AFP PHOTO
 
منحت السلطات في إسبانيا نجم كرة القدم البرازيلي الدولي رونالدو الجنسية الإسبانية مما يعني خروجه من الحصة المقررة لناديه ريال مدريد الإسباني من اللاعبين المنتمين إلى دول من خارج الاتحاد الأوروبي.
 
وحصل رونالدو الذي يعد أحد أفضل لاعبي العالم على الإطلاق على الجنسية الإسبانية بعدما أقسم يمين الولاء لإسبانيا الخميس، ليضيفها إلى جنسيته البرازيلية، وهو نفس ما فعله مواطنه وزميله في ريال مدريد، روبرتو كارلوس في شهر أغسطس/ آب الماضي.
 
وحسب لوائح الاتحاد الإسباني لكرة القدم فإنه لا يسمح لأي ناد في البلاد بالتعاقد مع أكثر من ثلاثة لاعبين من خارج دول الاتحاد الأوروبي، وهو ما يعني أن هذه الخطوة ستتيح لريال مدريد ضم لاعب جديد من خارج الاتحاد الأوروبي، إلى جانب البرازيليين روبينيو وجوليو باتيستا اللذين تعاقد معهما بداية الموسم الحالي.
 
وكان رونالدو البالغ من العمر 29 عاما، قد انتقل إلى ريال مدريد من إنتر ميلان الإيطالي في عام 2002 مقابل 43 مليون يورو أي ما يزيد على 50 مليون دولار.
 
ويغيب النجم البرازيلي عن الملاعب حاليا بسبب إصابته خلال مباراة ريال مدريد مع جاره أتليتكو مدريد الشهر الماضي، لكنه يأمل في استعادة عافيته ومستواه كي يشارك في مباراة القمة أمام برشلونة حامل اللقب والتي ستقام في 19 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.
المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة