مونفيس المغمور يطيح بغاوديو من بطولة قطر للتنس

أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني يحضر بطولة قطر للتنس وعلى يساره رئيس الاتحاد القطري للتنس الشيخ محمد بن فالح آل ثاني tennis (الجزيرة نت)
 
أشعل اللاعب الفرنسي الشاب غايل مونفيس منافسات بطولة قطر إكسون موبيل الدولية للتنس وحقق أكبر مفاجآت البطولة عندما أطاح بالأرجنتيني غاستون غاوديو المصنف الثاني وفاز عليه بمجموعتين نظيفتين في المباراة التي جرت مساء أمس الثلاثاء في حضور أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ضمن الدور الأول للبطولة التي انطلقت الاثنين بالعاصمة القطرية الدوحة.
 
وكانت كل التوقعات تشير إلى أن غاوديو الفائز بإحدى البطولات الأربع الكبرى -وهي بطولة رولان غاروس الفرنسية في الموسم الماضي- سيلتهم منافسه المغمور الذي يشارك في البطولة ببطاقة دعوة، لكن مونفيس أظهر عزيمة قوية وقدم مجهودا وافرا ليحقق المفاجأة وينتزع إعجاب أغلبية المشاهدين الذين احتشدوا في الملعب الرئيسي لمجمع خليفة الدولي للتنس.
 
وقدم مونفيس أداء هجوميا واثقا من البداية وقاتل على كرة ليكسب تعاطف الجماهير التي حضرت اللقاء ويفوز بالمجموعة الأولى بنتيجة 6-4، ثم واصل كفاحه في المجموعة الثانية ونجح في التعادل مع غاديو 6-6 ليحتكم اللاعبان إلى شوط فاصل فاز به اللاعب الفرنسي الشاب 7-4 ليفوز بالمجموعة وباللقاء وسط تشجيع حار من الحضور.
 
وسيلتقي الفرنسي مونفيس في الدور الثاني من البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها مليون دولار مع مواطنه فابريس سانتورو الذي فاز على السويدي توماس يوهانسون بمجموعتين نظيفتين بواقع أشواط 6-4 و6-3.


undefinedمفاجآت آخرى

ولم تقتصر مفاجآت بطولة قطر على خروج غاوديو المصنف ثانيا، حيث رافقه إلى خارج البطولة الروماني أندري بافل المصنف خامسا بعد خسارته أمام السويسري المغمور ماركو تشيودينللي الصاعد من الأدوار التمهيدية بمجموعة مقابل اثنتين 5-7 و 7-6 و 4-6 في زمن تجاوز الساعتين.

 
وسيلتقي تشيودينللي في الدور الثاني مع الإسباني ألبرت كوستا الذي فاز على مواطنه ديفد سانشيز 6-3 و6-4.
 
وامتدت المفاجآت لتطال الروسي ميخائيل يوجني المصنف رابعا حيث سقط أمام الإسباني الشاب رافاييل نادال 3-6 و6-7، بينما نجا الفرنسي سيباستيان غروجان من المفاجآت وفاز على جيل مولر لاعب لوكسمبورغ 7-6 و6-2  ليتأهل لملاقاة الكوري الجنوبي تايك لي هيونغ الذي تغلب على الأوكراني سيرجي ستاخوفسكي.

 
وفي بقية المباريات فاز الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف ثامنا على الكرواتي إيفو كارلوفيتش 7-6 و6-3، بينما فاز السلوفاكي كارول بيك على الروسي إيغور أندريف 6-3 و6-4، في حين خرج القطري محمد عبد الله المشارك ببطاقة دعوة بخسارته أمام الإسباني فرناندو فرداسكو 2-6 و2-6.
____________
الجزيرة نت
المصدر : الجزيرة