تشلسي يتأهل لنهائي رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة

 
أصبح تشلسي متصدر الدوري الإنجليزي لكرة القدم على بعد خطوة واحدة من تحقيق أول ألقابه بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو حيث تأهل لنهائي كأس رابطة الأندية الأندية الإنجليزية المحترفة ليواجه فريق ليفربول في المباراة التي تقام نهاية شهر فبراير/ شباط المقبل.
 
وجاء تأهل تشلسي بعد أن حقق فوزا ثمينا في عقر دار خصمه اللدود مانشستر يونايتد وتغلب عليه بنتيجة 2-1 في مباراة الإياب التي جرت مساء الأربعاء على ملعب الأخير علما بأن مباراة الذهاب التي جرت على ملعب تشلسي قبل أسبوعين انتهت بالتعادل السلبي.
 
وتقدم تشلسي بهدف لقائد خط وسطه الدولي فرانك لامبارد في الدقيقة 29، لكن مانشستر عادل النتيجة عن طريق لاعب ويلز راين غيغز في الدقيقة 67 قبل أن ينجح تشلسي في انتزاع الفوز بهدف للأيرلندي داميان داف قبل النهاية بخمس دقائق.
 
وكان مانشستر الطرف الأفضل في الدقائق العشرين الأولى لكن تشلسي افتتح التسجيل إثر هجمة بدأها المهاجم العاجي ديدييه دروغبا ونجح دفاعه بعد ذلك في الحفاظ على النتيجة حتى نهاية الشوط الأول.
 
وكثف مانشستر ضغطه في الشوط الثاني حتى نجح في تعديل النتيجة لكن تشلسي خطف الفوز قبيل النهاية عن طريق ركلة حرة مباشرة نفذها داف في الزاوية البعيدة لمرمى مانشستر.
 
ويحلم تشلسي بتحقيق رباعية تاريخية حيث يمتلك حظوظا في نيل أربع بطولات محلية وأوروبية تعد أقربها بطولة الدوري التي يتصدرها بفارق عشر نقاط عن ملاحقه أرسنال إضافة إلى كأس الأندية المحترفة التي تبقى أمامه فيها عقبة ليفربول وكأس إنجلترا التي بلغ فيها الدور الرابع، وأخيرا دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الذي تأهل لدوره الثاني ليلاقي برشلونة الإسباني.
المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة