انطلاق الجائزة الكبرى القطرية لسيف المبارزة


انطلقت اليوم في صالة نادي السد بالعاصمة القطرية الدوحة بطولة الجائزة الكبرى لسيف المبارزة (الإيبيه) للفردى والفرق بمشاركة أكثر من 130 لاعبا من 31 دولة.
 
وجنبت اللجنة المنظمة للبطولة المصنفين الـ16 الأوائل على مستوى العالم اللعب فى الأدوار التمهيدية التى تقام بنظام المجموعات على أن تتواصل المنافسات بعد ذلك بنظام خروج المغلوب حتى نهاية البطولة يوم الاثنين المقبل.
 
وعلى هامش المنافسات انتخب أمين عام اللجنة الأولمبية ورئيس الاتحاد القطري للمبارزة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني نائبا أول لرئيس الاتحاد الدولي للعبة، كما تم انتخاب الرومانية أنا بوسك لمنصب النائب الثاني، وذلك خلال اجتماع عقده المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي.
 
ورصدت اللجنة المنظمة للبطولة جوائز تعد الأكبر على صعيد بطولات المبارزة العالمية حيث تصل إلى 25 ألف دولار منها 13 ألفا لمسابقة الفرق و12 ألفا لمسابقة الفردي.
 
undefined
اقتراح قطري
من جهة أخرى، بحث الاتحاد الدولي في اجتماعه روزنامة العام الجديد والبطولات التي تقام فيه مع تحديد مواعيدها، حيث تقدمت قطر باقتراح برنامج تطويري لرياضة المبارزة في قارتي آسيا وأفريقيا على غرار برنامج الهدف الذي يقوم به الاتحاد الدولي لكرة القدم.
 
جدير بالذكر أن قطر حصلت على عدد من المناصب الرياضية الدولية في الأعوام الأخيرة, حيث يرأس محمد بن همام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم, والشيخ سعود بن علي آل ثاني الاتحاد الآسيوي لكرة السلة, ومحمد المانع الاتحاد الآسيوي لرفع الاثقال, بينما يشغل خليفة السبيعي منصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة اليد. 
المصدر : وكالات