حسن شحاتة مديرا فنيا للمنتخب المصري


أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم مساء الخميس تعيين المدرب الوطني حسن شحاتة مديرا فنيا للمنتخب الأول حتى نهاية بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام بمصر العام 2006.
 
وقرر الاتحاد أيضا تعيين شوقي غريب مدربا عاما للمنتخب ومعه حماده صدقي مدربا مساعدا وأحمد سليمان مدربا لحراس المرمى وسمير عدلي مديرا إداريا.

وأشار المتحدث باسم مجلس إدارة الاتحاد إلى أن قرار اختيار شحاتة تمت الموافقة عليه بالإجماع بعد فشل المفاوضات مع المدرب الفرنسي -بولندي الأصل- هنري كاسبرزاك الذي طلب إرجاء التعاقد معه شهرين لتوفيق أوضاعه مع ناديه البولندي.

ورفض الاتحاد المصري أيضا المطالب المادية للمدرب البرتغالي كويلهو الذي طلب راتبا شهريا قدره 50 ألف دولار وهو ما يفوق ما رصده الاتحاد بحد أقصى 20 ألف دولار.

كما رفضت اللجنة الفنية التي شكلها الاتحاد لاختيار مدير فني للمنتخب بالإجماع ترشيح ثيبو بوكير المدير الفني السابق لنادي الإسماعيلي لقيادة المنتخب في الفترة القادمة.

وكان الاتحاد المصري عاش الفترة السابقة حالة من الارتباك والتردد بشأن اسم المدير الفني خلال الفترة المقبلة التي تشمل تصفيات كأس العالم وبعدها منافسات كأس الأمم الأفريقية التي تأتي حاليا في المقام الأول بعد أن تضاءلت فرصة المنتخب المصري في الوصول إلى كأس العالم.
 
يشار إلى أن حسن شحاتة كان لاعبا بنادي الزمالك وأحد أبرز اللاعبين المصريين في جيل السبعينيات والثمانينيات في القرن الماضي.

المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة