رياضيو العالم يتفاعلون مع ضحايا تسونامي

German F1 Ferrari driver Michael Schumacher watches a monitor in his car during the practice session at the 2004 United States Grand Prix, 19 June 2004 at Indianapolis Motor Speedway in Indianapolis, IN. The race will be run on 20 June. AFP PHOTO/Stan HONDA
 
أكد النجم الألماني مايكل شوماخر تفوقه في الجانب الإنساني كما فعل كثيرا في مجال الرياضة، حيث قرر بطل العالم في سباقات سيارات الفئة الأولى التبرع بمبلغ 10 ملايين دولار لضحايا المد البحري الذي اجتاح منطقة جنوب شرق آسيا الشهر الماضي.
 
وأعلن ويلي ويبر مدير أعمال شوماخر مبلغ التبرع خلال حملة للتلفزيون الألماني خصصت  لجمع التبرعات للضحايا.
 
يذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية بادرت أيضا إلى اتبرع بمليون دولار، وقررت تنظيم فعاليات رياضية في العالم لجمع التبرعات.
 
كما تجاوب رياضيو لعبة الكريكيت ذائعة الصيت في آسيا مع حملة التبرعات. ومن المقرر أن يواجه منتخب آسيا منتخب العالم يوم 10 يناير/ كانون الثاني الجاري في أول مباراة كريكيت يعود ريعها لصالح الضحايا.
 
مساهمات أوروبية
وفي نفس السياق جمعت فرق بارزة في كرة القدم بأوروبا تبرعات سخية، حيث قدم فريق بايرن ميونخ الألماني 300 ألف يورو خصصت لبناء مدرسة أو ملجأ للأيتام في سريلانكا، كما يلعب المنتخب الألماني مباراة مع فريق مؤلف من نجوم دورة الدرجة الأولى تعود إيراداتها أيضا للضحايا.
 
وفي بريطانيا عرضت اللجنة المنظمة للدوري الممتاز التبرع بقيمة مليون جنيه إسترليني، كما تساهم فرق مانشستر يونايتد وأرسنال وتشلسي بـ50 ألف دولار من كل منها.
 
وفي إسبانيا تقام مباراة تضم لاعبين من فريقي فالنسيا وليفانتي يواجهون لاعبين من أندية إسبانية أخرى لنفس السبب، بينما جمع فريق إنترناشيونالي الإيطالي 20 ألف يورو من مباراة ودية جمعته مع فريق إي.سي بروسيستو، كما ينوي تنظيم مزاد لبيع قمصان لاعبيه للغرض نفسه.
المصدر : وكالات