ليون يضمن الاحتفاظ بلقب الدوري الفرنسي


خسر فريق ليون أمام باريس سان جيرمان بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس لكنه ضمن بشكل فعلي الاحتفاظ بلقب بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم للعام الثالث على التوالي.

ورغم خسارته للمباراة التي أقيمت ضمن المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة لمنافسات البطولة فإن ليون يتقدم بثلاث نقاط و14 هدفا عن باريس سان جيرمان، وهو ما يجعل من احتمال فوز الأخير باللقب افتراضا نظريا فحسب حيث يتطلب الأمر فوزه في المباراة الأخيرة بسبعة أهداف على الأقل على أن يخسر موناكو بعدد مماثل من الأهداف.

وسيطر باريس سان جيرمان على مباراته مع ليون التي أقيمت على ملعب الأول في بارك دي برانس بحضور أكثر من 42 ألف متفرج وتمكن من حسم النتيجة مبكرا بهدف لمهاجمه البرتغالي بدرو باوليتا في الدقيقة السادسة ليرفع اللاعب رصيده إلى 17 هدفا ويحتل المركز الرابع في ترتيب الهدافين.

من جانبه أعرب بول لو جين مدرب ليون عن سعادته بإنجاز فريقه الذي لم يحققه من قبل إلا سانت إتيان ومرسيليا، لكنه قال إن الاحتفال الحقيقي سيكون عقب مباراة الفريق مع ليل في الأسبوع الأخير للبطولة.

هزيمة ثقيلة لموناكو
من جهة أخرى استفاد ليون من الهزيمة القاسية التي لحقت بمنافسه السابق موناكو أمام ضيفه رين 1-4 ليتوقف رصيد موناكو عند 72 بفارق أربع نقاط عن ليون البطل ويتراجع إلى المركز الثالث بعد أن كان متصدرا للبطولة في معظم مراحلها.

وفي حضور عشرة آلاف متفرج احتشدوا في ملعب لويس الثاني بإمارة موناكو تقدم رين بهدف للسويسري ألكسندر فراي في الدقيقة التاسعة، لكن صاحب الملعب تعادل بعد دقيقة واحدة عن طريق نجمه الإسباني فرناندو مورينتس، قبل أن يضيف رين ثلاثة أهداف متتالية عن طريق أوليفييه مونتيروبيو (58 من ركلة جزاء) وكيم كالستروم (70 و90).

بقية النتائج
وعزز أوكسير موقعه في المركز الرابع بعد فوزه على ضيفه نانت بهدفين نظيفين سجلهما جبريل سيسيه ليحتفظ بصدارة ترتيب الهدافين برصيد 26 هدفا.

وفاز سوشو على لومان 3-صفر، ولنس على أجاكسيو 2-صفر، وتولوز على مرسيليا 2-1، ومتز على بوردو 3-1 وليل على باستيا 2-صفر، بينما خسر غانغان أمام نيس 1-2.

المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة