تقدم روسي في اليوم الثاني لبطولة العالم لألعاب القوي

قاد فريق السيدات روسيا للتقدم إلى صدارة جدول الميداليات بنهاية اليوم الثاني لمنافسات بطولة العالم لألعاب القوى داخل القاعة المقامة حاليا في العاصمة المجرية بودابست.

وبعد إنهاء اليوم الأول بدون الحصول على أي ذهبية حصدت روسيا 3 ذهبيات في منافسات اليوم الثاني التي أقيمت أمس بفضل تألق يلينا إيسينباييفا في القفز بالزانة وتاتيانا ليبيديفا في الوثب الثلاثي وناتاليا نازاروفا في سباق 400 متر عدوا.

فقد أحرزت إيسينباييفا ذهبية القفز بالزانة وسجلت رقما قياسا جديدا في هذه المسابقة هو 4.86 مترا وهو يزيد سنتيمترا واحدا عن الرقم السابق المسجل باسم مواطنتها سفتلانا فيوفانوفا التي حلت ثالثة وفقدت لقبها بعد أن سجلت 4.70 م, بينما كانت فضية المسابقة للأميركية ستايسي دراغيلا (4.81 م).

وحققت ليبيديفا (27 عاما) إنجازا مماثلا حيث سجلت رقما قياسيا جديدا في الوثب الثلاثي بلغ 15.36 مترا لتفوز بالذهبية وتنسخ الرقم السابق (15.16م) المسجل باسم البريطانية آشيا هانسن بطلة العالم في العام الماضي.

ميدالية سودانية
وحلت ليبيديفا أمام السودانية من أصل كوبي ياميل الداما التي سجلت 14.90 مترا لتفوز بالميدالية الفضية وهي أول فضية للعرب خلال البطولة (14.90م) و متقدمة على اليونانية هريسوبيي ديفيتزي التي جاءت في المركز الثالث (14.73م).

وجاءت الذهبية الثالثة لروسيا عن طريق نازاروفا التي احتفظت بلقبها بطلة للعالم في سباق 400م بعد أن قطعت المسافة في زمن قدره 50.19 ثانية وتقدمت على مواطنتها أوليسيا كراسنوموفيتس (50.65 ث) وعداءة الباهاما تونيك وليامس (50.87).

ذهبية للكيني لاغات
وفاز العداء الكيني برنارد لاغات بذهبية سباق 3 آلاف متر عدوا بعد أن قطع المسافة في
زمن 7.56.34 دقائق متقدما على البرتغالي روي سيلفا والإثيوبي ماركوس جينيتي، فيما حل المغربيان محمد أمين وهشام بلاني في المركزين الثامن والتاسع على التوالي.

واحتفظ العداء الأميركي آلن جونسون بلقبه بطلا للعالم في سباق 60 م حواجز بزمن 7.36 ثوان وتقدم على الصيني ليو جيانغ والجامايكي موريس فيغنال.

بدروسو يتراجع
وفشل الكوبي الشهير إيفان بدروسو في إحراز لقب عالمي سادس في مسابقة الوثب الطويل وتراجع للمركز الثامن تاركا الذهبية من نصيب سافنتي سترينغفلو 8.40 أمتار والفضيلة للجامايكي جيمس بيكفورد والبرونزية للروسي فيتالي شكورلاتوف.

من جانبه, احتفظ السويدي ستيفان هولم بلقبه بطلا للعالم في مسابقة الوثب العالي بعد أن قفز 2.35 مترا وتقدم على الروسي ياروسلاف ريباكوف (2.32 م) والتشيكي
ياروسلاف بابا (2.25 م).

وسجل العداء أليين فرانسيك اسم غرينادا بأحرف ذهبية بعد أن تصدر سباق 400 متر بزمن قدره 45.88 ثانية متقدما على الجامايكي دافيان كلارك والكونغولي الديمقراطي غاري كيكايا، فيما حل التونسي سفيان لعبيدي رابعا مهدرا فرصة الصعود لمنصة التتويج.

وأحرزت العداءة الإثيوبية كوتري دوليتشا ذهبية سباق 1500 متر بزمن 4.06.40 دقائق وتقدمت بفارق كبير على الكندية كارمن دوما والروسية غولنارا ساميتوفا.

المصدر : وكالات

المزيد من ألعاب قوى
الأكثر قراءة