كوزنتسوفا ودوكيتش للدور الثاني من بطولة قطر للتنس

عبد الحميد العداسي – الدوحة
واصلت وصيفة بطولة دبي الروسية سفتلانا كوزنتسوفا (18 عاما) مسلسل أدائها القوي هذا العام وبلغت الدور الثاني من بطولة قطر توتال للتنس والبالغة مجموع جوائزها 600 ألف دولار، عقب فوزها السهل على الفرنسية ستيفان كوهين ألوروا 6-1 و6-1 في مباراة التي جرت الثلاثاء على ملاعب مجمع خليفة للتنس والإسكواش في العاصمة القطرية الدوحة.

وواصلت كوزنتسوفا اللعب بذات المستوى المميز الأسبوع الماضي بدبي وحسمت المباراة بسهولة في ساعة وثلاث دقائق.

وقالت اللاعبة عقب فوزها "لعبت بنفس المستوى الذي لعبت فيه بدبي.. لا يهمني منافسي في المباريات المقبلة فأنا أحب التركيز على أدائي فقط".

وستواجه كوزنتسوفا في الدور الثاني الألمانية أنكا بارنا في إعادة لمباراة الدور الثاني من دورة دبي التي انتهت لمصلحة الروسية 6-4 و6-3.

أما بارنا فتمكنت من إقصاء الإسبانية كونشيتا مارتينيز المصنفة السابعة بالبطولة وتغلبت عليها بمجموعتين مقابل واحدة بواقع 4-6 و6-4 و6-2 في غضون ساعتين و35 دقيقة.

وقالت الفائزة للجزيرة نت "أنا سعيدة جدا.. لعبت بروح قتالية وكدت أخسر المباراة.. غيرت من تكتيكي وركزت على تنويع الكرات". وأضافت "أسعى للثأر من خسارتي أمام كوزنتسوفا بدبي في مباراتي المقبلة ولكن مهمتي لن تكن سهلة".

وفي بقية مباريات الدور الأول تأهلت الصينيتان تين لي وجي زهينغ للدور الثاني بفوز الأولى على البلجيكية أيلس كالينز 6-1 و3- 6و4-6 في غضون ساعتين، أما الثانية فتغلبت على الفرنسية ستيفاني غيهرلين 6-2و6-3. وستواجه زهينغ في الدور الثاني الأميركية جنيفر كابرياتي.

تأهل دوكيتش
أما تين لي فستواجه في الدور الثاني الصربية يلينا دوكيتش المصنفة السادسة التي قلبت تأخرها أمام الأسكتلندية نيكول برات لفوز بنتيجة 0-6 و6-3 و6-4 في ساعتين و32 دقيقة.

وبعد الفوز قالت دوكيتش "لم أكن راضية عن أدائي بدورة دبي حين خرجت من الدور الأول ولكنني أعمل على تحسين إرسالي والتقليل من الأخطاء المزدوجة كي استعيد مستواي السابق".

وخرجت الصينية الثالثة تيان تيان صن من الدور الأول بعد أن تغلبت عليها الفنزويلية ماريا فنتو كبتشي بنتيجة 7-5 و6-2. وستواجه ماريا فنتو في الدور الثاني البلجيكية جوستين هينان هاردن المصنفة أولى عالميا.

وفي بقية المباريات تغلبت الفرنسية ناتالي دييشي على الروسية فيرا دوتشفينا 6-3 و6-2، وستواجه الفائزة بالدور الثاني مواطنتها ساندرين تستود. كما فازت الروسية يلينا ليخوفتسيفا على الإيطالية روبرتا فينشي 6-3 و6-2، وستواجه مواطنتها أناستازيا مسكينا بالدور الثاني في إعادة لنهائي العام الماضي الذي حسمته مسكينا لمصلحتها 6-3 و6-1.

وتخطت الأميركية ميغان شوغنيسي (بلغت نصف نهائي دورة دبي) الأسترالية أليسا موليك 6-4 و6-3، وستواجه بالدور الثاني اليابانية آي سوغيياما التي بلغت أيضا نصف نهائي دورة دبي. وكلتا اللاعبتين تلعب لأول مرة في منطقة الخليج (الدوحة ودبي).

وفازت الكرواتية يلينا كوستانيتش على الإندونيسية أنجليك ويدجاجا –المتأهلة عن التصفيات- بواقع 2-6 و6-2 و6-3 في ساعتين و13 دقيقة، وستواجه الإيطالية سليفيا فارينا إيليا الفائزة على الروسية لينا كراسنورتسكايا 6-3 و6-3 في غضون ساعة وعشر دقائق.
__________________
الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة