بطولة العالم لتنس الطاولة تنطلق في قطر غدا

undefinedتنطلق غدا في العاصمة القطرية الدوحة منافسات بطولة العالم للفرق في تنس الطاولة بمشاركة رقم قياسي من الفرق بلغ 154 فريقا, 88 في فئة الرجال و66 في فئة السيدات.

ووزعت المنتخبات المشاركة على خمسة مستويات حسب نتائجها في البطولات الماضية, وضم المستوى الأول 12 منتخبا ستتبارى على اللقب وتم توزيعها على مجموعتين تضم الأولى الصين وكوريا الجنوبية وأستراليا وفرنسا واليابان وإيطاليا, والثانية تايوان والسويد وألمانيا وهونغ كونغ وروسيا وبلجيكا.

وفي مسابقات السيدات تضم المجموعة الأولى الصين وكوريا الجنوبية وسنغافورة وألمانيا وروسيا وتايوان, والثانية هونغ كونغ واليابان ورومانيا والمجر وإيطاليا وروسيا البيضاء. وجاءت معظم المنتخبات العربية في المستوى الرابع.

وتعد قطر أول دولة عربية تستضيف بطولة العالم منذ احتضنتها مصر عام 1939، وقد أشاد رئيس الاتحاد الدولي للكرة الطاولة أدهم شرارة وهو كندي من أصل مصري بالتجهيزات القطرية لاستضافة البطولة ووصفها بأنها رائعة.

يذكر أن الاتحاد الدولي اعتمد منذ أربعة أعوام نظام إقامة بطولة العالم للفرق في السنوات الزوجية, وبطولة العالم للفردي في السنوات الفردية. وكانت الصين فازت بلقب بطلة العالم للفرق في البطولة الماضية في اليابان عام 2002.

وفي أبرز مباريات الغد تلتقي الصين مع فرنسا واليابان مع كوريا الجنوبية في
فئة الرجال, والصين مع ألمانيا, وكوريا الجنوبية مع روسيا في فئة السيدات.

المصدر : الفرنسية