هينان تحتفظ بلقب دورة دبي للتنس


عبد الحميد العداسي -دبي
احتفظت البلجيكية جوستين هينان المصنفة الأولى عالميا بلقب دورة دبي الدولية في التنس الأرضي البالغ مجموع جوائزها 585 ألف دولار بإحرازها اليوم السبت لقب البطولة الرابعة بفوزها على الروسية الصاعدة سفتلانا كوزنتسوفا بواقع 7-6 (7-4) و6-3 في مباراة نهائية مثيرة جرت اليوم السبت على ملاعب مجمع الطيران بدبي واستمرت ساعة و32 دقيقة لتحتفظ باللقب.


وكانت البلجيكية جوستين هينان قد أحرزت اللقب العام الماضي عقب فوزها على الأميركية المخضرمة مونيكا سيليش 4-6 و7-6 (7-4).

وهذا هو اللقب الثالث لهينان 21 عاما هذا العام بعد لقبي دورة سيدني عقب فوزها على الفرنسية إميلي موريسمو ولقب دورة أستراليا المفتوحة أولى بطولات الغراند سلام عقب فوزها على مواطنتها كيم كلسيترز والتي أصبحت بعد هذا اللقب واحدة من تسع لاعبات أحرزن ثلاثة ألقاب من أصل أربعة في سلسلة بطولات الغراند سلام لتواصل هينان مسيرتها الحافلة.


ولم يكن فوز هينان سهلا على الروسية الصاعدة كوزنتسوفا-أصغر لاعبة في البطولة (18 عاما)، خاصة بعد المستوى الرائع الذي ظهرت عليه اللاعبة الروسية في البطولة حيث نجحت في إقصاء الأميركية فينوس وليامس المصنفة الثانية بتغلبها عليها 6-2 و6-3 في الدور الربع النهائي للبطولة.

ومنذ البداية، استغلت البلجيكية جوستين هينان حالة الشرود الذهني الذي أصاب الروسية سفتلانا –حاملة لقب الزوجي العام الماضي- وتقدمت 3-1 و4-2 لارتكاب الروسية الكثير من الأخطاء الغير مبررة. وكسرت سفتلانا إرسال هينان مقلصة الفارق إلى 3-4.

ولكن هينان حافظت على هدوء أعصابها و تقدمت 5-3، ولكن سفتلانا استعادت تركيزها ونجحت في إدراك التعادل 5-5- واستمر التعادل 6-6 لتلجأ اللاعبتان لشوط كسر التعادل وفيه تقدمت هينان 5-1 ثم فلصت سفتلانا الفارق إلى 3-5 ولكن هينان حسنت الشوط 7-3 لتحسم المجموعة الأولى لمصلحتها 7-6 في غضون 48 دقيقة.


وفي المجموعة الثانية تقدمت هينان 3-صفر، قبل أن تعود سفتلانا مجددا للمباراة وتدرك التعادل 3-3 ولكن ضربات سفتلانا الخلفية لم تكن موفقة وهو ما مكن هينان من كسر إرسال سفتلانا والتقدم 5-3 وحسم المجموعة 6-3 والمباراة لصالحها.

تصريحات
وقالت هينان عقب فوزها" كانت المباراة شاقة أمام لاعبة صاعدة بقوة وأصبحت قريبة من تصبح من اللاعبات العشرة الأوائل ، أنه أمر عظيم أن أواصل مسيرتي في حصدت الألقاب بالرغم من أنني لم أكن هذا الأسبوع في أفضل حالاتي .. فقدت تركيزي لبعض الوقت في المباراة ولكنني تمكنت من العودة لتركيزي و حسم المباراة ، أتطلع بقوة للمشاركة في الدوحة وأشكر كافة من آزرني من جمهور وزوجي ومدربي الذي شجعاني".

أما كوزنتسوفا فقالت "شعرت بالرهبة في البداية ولكن الفوز على هينان يتطلب أن تلعب بكامل قوتك، اعتقدت بأنني أخطأت في التكتيك الذي أتبعته وكان علي التقدم أكثر نحو الشبكة ولكنني سعيدة بأدائي هنا في دبي لتقليل من نسبة الأخطاء الغير مبررة التي ارتكبتها في أستراليا".

المصدر : الجزيرة

المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة